الحق والضلال الحق والضلال
البحث


عاجل حكم قضائي على ياسمين الخطيب في قضية نشر الرذيلة

منذ 2 اسابيع
November 21, 2019, 5:06 pm بلغ
عاجل حكم قضائي على ياسمين الخطيب في قضية نشر الرذيلة

عاجل حكم قضائي على ياسمين الخطيب في قضية نشر الرذيلة
أسدلت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة المنعقدة بعابدين، الستار أخيرًا عن القضية التي رفعها الدكتور سمير صبري المحامي الشهير ضد الكاتبة والإعلامية ياسمين الخطيب عن كتابها الأخير "ولاد المرة" الذي أثار ضجة كبيرة فور طرحها بالأسواق وعرضه بمعرض الكتاب.
 
وقالت المحكمة في حيثيات حكمها الصادر اليوم، بعدم الاختصاص بوقف نشر كتاب يحمل لفظ خارج.
 
christian-dogma.com


"الفجر" تنفرد بالحيثيات
 
وجاء في الحيثيات التي انفردت بها بوابة "الفجر"، اليوم الخميس، أن طلبات المدَّعي (سمير صبري) وإن كانت في ظاهرها طلبًا وقتيًّا إلا أنها تستلزم من المحكمة بحثًا موضوعيًّا متعمقًا لا عرضيًا.


ويمكن قراءة الحيثيات كاملة من هنا 


وأضافت: "أنه من المحتم على المحكمة قانونًا أن تتحسس ظاهر الأوراق دون الخوض فيما يمس أصل الحق فيها، وأن تكون الأوراق منبأة ظاهريًا عن أحقّية المدَّعي بطلباته دون المساس بأصل الحق، وعليه تقضي المحكمة بعدم اختصاصها نوعيًّا بنظر الدعوى" .
 
نشر الرذيلة
 
يذكر أن الدكتور سمير صبري المحامي الشهير قد أقام دعوى مستعجلة ضد وزير الثقافة إيناس عبدالدايم، لوقف طبع ونشر ومصادرة ما تم نشره من "ولاد المرة".
 
وقال صبري في شكواه أن الكتاب بعيدًا عن أخلاقيات الشعب المصري، واحتوائه على أفكار تهدم المجتمع، وأنه توجيهٌ صريح للرذيلة.
 
christian-dogma.com


ياسمين ترد على الهجوم
في المقابل وفي تصريحات سابقة قالت ياسمين الخطيب إن الهجوم عليها غير مبرر وغير منطقي، وأن الوسط الثقافي يتعامل بازدواجية، حيث يدافع عن حقوق المرأة وهم ضدها.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.