موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

لحظة انهيار حائط الكنيسة الاثرية في المنيا ووقوع وفيات بينهم اطفال

منذ 1 سنه
December 1, 2019, 3:24 pm
بلغ

موضوع


حيث تمكنت قوات الحماية المدنية من استخراج جثة ثالثه لطفل يدعى كراس شنودة زكريا، 4 سنوات، مقيم بمركز القوصية، التابع إداريا لمحافظة أسيوط من أسفل أنقاض الحائط المنهار الكائن بالكنيسة الأثرية داخل دير ابو فانا بملوى، ليرتفع عدد ضحايا الحادث إلى 3 وفيات و4 مصابين.
وكان اللواء محمود خليل، مدير أمن المنيا، تلقى إخطارا من العميد جمال الدغيدى رئيس مباحث المديرية، بورود بلاغا من شرطة النجدة يفيد بانهيار حائط داخل دير ابو فانا بملوى ووجود جثث ومصابين.
وبانتقال قوات الأمن إلى مكان البلاغ تبين انهيار حائط داخل الكنيسة الأثرية بدير أبو فانا، ومصرع كل من: توماس شنوده عياد، 4 سنوات، مقيم بمركز القوصية التابع إدارياً لمحافظة أسيوط، و مجهولة الاسم والعنوان تبلغ من العمر قرابة 50 عاما، وأصيب كل من: نوال ثابت إسحاق، 40 عاما، بدون عمل، مقيمه بمركز القوصية، مصابة بكدمات شديده وسحجات متفرقة بالجسم باليد والظهر، و مريم شفيق خليل، 55 عاما، مقيمة بمركز القوصية بأسيوط، مصابة بكسر بالساق اليسرى واشتباه ما بعد الارتجاج، وكدمات متفرقة، ونادية إسكندر فرج الله، 50 عاما، مقيمة بمركز القوصية، مصابة بكدمات شديدة بالجسم، مريم شنودة عياد، 6 سنوات، مقيمة بالقوصية، مصابة باشتباه ما بعد الارتجاج،. وتمكنت قوات الحماية المدنية من استخراج جثة لطفل ليرتفع عدد المتوفين لـ3 جثث و4 مصابين.





 
وعلى جانب آخر، انتقل فريق من هيئة الآثار الإسلامية والقبطية بالمنيا، إلى دير ابو فانا وتحديدا الكنيسة الأثرية لمعاينة الحادث والوقوف على أسباب انهيار الحائط.
كما تفقد اللواء اسامة القاضي محافظ المنيا اليوم الموقع الخاص بحادث انهيار السور المحيط بالكنيسة الاثرية  بدير ابو فانا بمركز ملوى، والذي اسفر عن وفاة ثلاثة مواطنين واصابة اربعة اخرين ، تم نقلهم لمستشفى ملوي العام
 أعرب المحافظ عن خالص تعازيه ومواساته لأسر الضحايا ، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين ، ووجه كافة الاجهزة المعنية باتخاذ الاجراءات اللازمة ومتابعة الموقف ، والوقوف على أسباب انهيار السور .
 كما سيتوجه المحافظ الى مستشفي ملوي العام للاطمئنان على حالة المصابين .
هذاويرجع تاريخ الكنيسة الاثرية الى العصر السادس الميلادي وهي مبنية بالطوب اللبن وتبلغ مساحتها 260 متر.
 
هذا الخبر منقول من : اليوم السابع

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play