الحق والضلال الحق والضلال
البحث


​ اليونان تهدد بطرد السفير الليبي بسبب اتفاق أردوغان والسراج

منذ 1 اسابيع
December 3, 2019, 2:11 am بلغ
​ اليونان تهدد بطرد السفير الليبي بسبب اتفاق أردوغان والسراج

موضوع

توعد وزير الخارجية اليوناني الإثنين بطرد السفير الليبي في أثينا إذا لم يكشف عن تفاصيل الاتفاق العسكري الذي وقعته طرابلس مع أنقرة الأسبوع الماضي.


وقال وزير الخارجية نيكوس ديندياس "إذا لم يحضر لنا السفير الاتفاق، فسيتم يوم الجمعة اعتباره شخصا غير مرغوب فيه وسيغادر البلاد"، مضيفا أنه يتم "إخفاء" الاتفاق عن اليونان.، وفقا لوكالة "فرانس برس".
وأعلن رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس الأحد أن أثينا ستطلب الدعم من حلف شمال الأطلسي خلال قمته المقررة هذا الأسبوع في لندن بعد توقيع أنقرة الاتفاق مع حكومة الوفاق الليبية.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وقع الأربعاء اتفاقا عسكريا مع فايز السراج رئيس حكومة الوفاق، وذلك بشأن "تعاون عسكري وأمني" لتعزيز التعاون العسكري والعلاقات بين القوتين، في خطوة لقت استياءا داخليا وخارجيا.

وتتميز العلاقات بين اليونان وتركيا بطابع حساس، خاصة أن أنقرة شكلت بوابة دخول لآلاف من اللاجئين الذين وصلوا إلى الجزر اليونانية.
هذا الخبر منقول من : صدى البلد
 











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.