الحق والضلال الحق والضلال
البحث


​كل ما تريد معرفتة عن عن كسر الأنف ومضاعفات هذه الإصابة

منذ 1 اسابيع
December 3, 2019, 3:27 am بلغ
​كل ما تريد معرفتة عن عن كسر الأنف ومضاعفات هذه الإصابة

موضوع



ممارسة الرياضة قد ينتج عنها الكثير من الإصابات بعضها يكون خطر ويحتاج إلى عناية فائقة حتى يعود الرياضي أو الشخص المصاب إلى طبيعته، والأنف المكسورة هي كسر أو تصدع في عظامها غالبًا ما يكون فوق جسر الأنف.
christian-dogma.com
ووفقا لموقع" webmed" تشمل الأسباب الشائعة لكسر الأنف رياضات التلامس والمعارك الجسدية والسقوط وحوادث السيارات التي تؤدي إلى صدمة في الوجه، الأنف المكسورة يمكن أن يسبب الألم، إلى جانب التورم والكدمات حول الأنف وتحت العينين، قد تبدو الأنف المصابة ملتوية ، وقد يواجه المصاب صعوبة في التنفس، قد يشمل علاج الأنف المكسور الإجراءات التي تعيدها إلى وضعها الطبيعى الجراحة
علامات وأعراض كسر الأنف
ألم خاصة عند لمس الأنف.
تورم في الأنف والمناطق المحيطة بها.
نزيف من الأنف.
كدمات حول الأنف والعينين.
تشوه الأنف.
صعوبة في التنفس .
إفراز المخاط .
عندما ترى الطبيب
 
حالات طوارئ عند الإصابة بكسر الأنف وهى:
وجود إصابة في الرأس أو الرقبة ، والتي قد تتميز بصداع شديد أو ألم في الرقبة أو القيء أو فقدان الوعي، صعوبة في التنفس، نزيف لا يتوقف، نزول سائل مائي صاف من الأنف.
 
تشمل الأسباب الشائعة لكسر الأنف ما يلي:
إصابة من الاتصال الرياضية ، مثل كرة القدم أو الهوكي، مشاحنات جسدية، حوادث السيارات، السقوط، يمكن أن يكون سبب كسر الأنف عن طريق الصدمه  في جسم ثابت ، مثل الباب أو الحائط.
مضاعفات كسر الأنف
christian-dogma.com
 
قد تشمل المضاعفات أو الإصابات المتعلقة بكسر الأنف:
انحراف الحاجز الأنفي: قد يتسبب كسر الأنف في حدوث انحراف في الحاجز ، وهي حالة تحدث عندما يكون الجدار الرفيع الذي يفصل بين جانبي أنفك (الحاجز الأنفي) مشدودًا ، مما يضيق ممر الأنف. يمكن للأدوية مثل مزيل الاحتقان ومضادات الهيستامين ، للمساعده فى تخفيف الأعراض لكن الجراحة مطلوبة لتصحيح الحالة.
كسر الغضروف: إذا كان الكسر ناتجًا عن ضربة قوية ، مثل حادث سيارة ، فقد يؤدى ذلك إلى الاصابة  بكسر  في الغضاريف.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع
 











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.