الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تعرف على قوة السوق المصرية في قطاع السيارات

منذ 1 اسابيع
December 5, 2019, 3:16 am بلغ
تعرف على قوة السوق المصرية في قطاع السيارات


موضوع

قال محمد أبو الفتوح، متخصص بقطاع السيارات، إن السوق المصرية أكبر أسواق المنطقة، وتجذب أنظار كبار المستثمرين، نافيًا حقيقة الإحصائية التي تفيد بأن كل 30 أسرة تمتلك سيارة، مؤكدًا أنه عدد قليل جدًا؛ وغير مطابق للواقع.

وأضاف محمد أبو الفتوح، في تصريحات تلفزيونية لقناة «إكسترا نيوز»، أن معظم شركات السيارات في مصر هي قاطرة قطاع الصناعة، مشيرًا إلى أن مصر تعد الأهم في المنطقة بالنسبة إلى القطاع.
وأوضح المتخصص بقطاع السيارات، أن السوق المصرية واعدة يمكن أن تشهد انتعاشا في الفترة القادمة، وتكون جاذبة للاستثمارات المباشرة، مشيرا إلى أن السيارات لها علاقة مباشرة بعمليات الاستثمار وتتأثر بالارتفاع والانخفاض.

وأشار إلى أن العامل الرئيسي في ارتفاع أسعار السيارات هي العملة "الدولار"، لافتا إلى أن السيارة المتوسطة في الدول الأخرى متوسط السعر يبلغ من 20 إلى 30 ألف دولار من دون مصاريف نقل أو شحن أو تأمين أو جمارك.

ولفت إلى أن هناك عوامل تؤثر على سعر السيارات في السوق، خاصة بعد اتفاقية «زيرو جمارك»، ومن ثم حدث إعادة هيكلة للسوق، مؤكدا أنه تتم الآن دراسة للشركات غير الأوروبية لدعمها ليتنافس مع المنتج الأوروبي.

نقلا عن صدي البلد


 











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.