موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

عاجل الأن | البابا تواضروس يعلن تقسيم إيبارشية المنيا لـ3 إيبارشيات

منذ 9 شهر
December 11, 2019, 7:49 pm
بلغ

قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، إنّه حسم أمره بشأن تقسيم إيبارشية المنيا وأبوقرقاص، إذ سيتم تقسيمها إلى 3 إيبارشيات.

وفي حوار مع "الوطن"، سينشر كاملًا في وقت لاحق، أضاف البابا أنّ ذلك يأتي نظرًا لكبر حجم الإيبارشية التي يرعاها حاليًا الأنبا مكاريوس الأسقف العام بالكنيسة، مشيرًا إلى أنّه لم يحدد متى يبدأ تنفيذ قرار التقسيم، ولم يحدد أيضًا أسماء لرسامتهم للإيبارشيات الجديدة.

وكانت حالة من الجدل ثارت خلال الشهور الماضية بشأن مصير إيبارشية المنيا وأبوقرقاص بعد وفاة الأنبا إرسانيوس مطران المنيا العام الماضي، ورغبة البابا في تقسيمها إلى 3 إيبارشيات، وهي "المنيا وأبوقرقاص وشرق النيل"، إلا أنّ الأمر تأجل لمزيد من الدراسة في ظل حملات الرفض القبطية والكنسية لهذا الأمر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، رغم اقتراح تجليس الأنبا مكاريوس على إيبارشية المنيا وتعيينه نائبا بابويا على الإيبارشيتين الآخرتين، للتحقق من فصلهما ماليا وإداريا وتهيئتهم للاستقلال، إلا أنّ هذا الأمر جمد في الوقت السابق مؤقتًا.

هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play