الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تعرف علي أسباب تقدم الاقتصاد المصري

منذ 5 شهر
January 24, 2020, 7:46 am بلغ


تعرف علي أسباب تقدم الاقتصاد المصري
قال الدكتور مصطفى بدرة، أستاذ التمويل والاستثمار، إن مؤسسة "موديز" العاليمة تتابع الوضع الاقتصادي العالمي، وخاصة الدول التي تحقق معدلات نمو اقتصادية إيجابية، لافتا إلى أن التصنيف الائتماني الذي تصدره المؤسسة عن مصر ناتج عن الضوابط المالية والنقدية وعمليات الإصلاح الاقتصادي التي ننفذها منذ حوالي 4 سنوات.

وأضاف بدرة، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج "المواجهة"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن مصر حصلت على برنامج دعم نقدي من صندوق النقد الدولي، لذا وضعت المؤسسة العالمية مصر نصب أعينها لأنها تمر بتجربة فريدة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط.
وأوضح أن مؤسسة موديز تعلن التصنيفات الائتمانية والتطورات الاقتصادية للعالم، حتى يتمكن المستثمرين والصناديق الاستثمارية والشركات الأجنبية التي تبحث عن فرص استثمار من تحديد وجهتها، وخاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وأشار إلى أن مصر أصبح لديها حالة استقرار مجتمعي وسياسي أدت لاستقرارها الاقتصادي، وجذب الاستثمارات العالمية، معلقا:"مصر اجتهدت بشكل كبير لجذب الاستثمارات".

 

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر














اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.