الحق والضلال الحق والضلال
البحث


مجلس الكنائس العالمي أعمال العنف تهدد عائلتنا البشرية

منذ 1 شهر
February 20, 2020, 11:23 pm بلغ
مجلس الكنائس العالمي أعمال العنف تهدد عائلتنا البشرية


أدان الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي القس الدكتور أولاف فيسكي تفيت، الهجمات الإرهابية التي وقعت في الكاميرون وبوركينا فاسو، ودعا لوضع حدٍ للعنف وأعمال القتل ضد الأبرياء.

وبحسب بيان صادر عن المجلس أعرب القس أولاف فيسكي تفيت عن تضامنه وقربه من المجتمعات في الكاميرون وبوركينا فاسو، مشجعًا الكنائس الأعضاء في مجلس الكنائس العالمي على رفع الصلوات من أجل المتضررين من هذه الهجمات العبثية.

 وأكد أن أعمال العنف تهدّد عائلتنا البشريّة، ويجب مواصلة العمل معًا من أجل تحقيق العدالة والسلام.

 كما أعلنت الأمم المتحدة،  مقتل 22 شخصًا، بينهم 14 طفلا، من قبل مجموعة مسلحة، في نتومبو، وهي قرية تقع شمال غرب الكاميرون.

ومنذ ذلك الهجوم، نزح ما لا يقل عن 600 من سكان البلدة القروية. وخلال الأشهر الأخيرة، فرّ  نحو 60 ألف كاميروني إلى نيجيريا بسبب تصاعد الهجمات وأعمال العنف.

وفي 16 فبراير الجاري، هاجم إرهابيون جهاديون كنيسة بروتستانتية في قرية بانسي، شمال بوركينا فاسو، مما أسفر عن مقتل 24 شخصًا وإصابة 18 آخرين.

وأتى هذا الهجوم بعد ستة أيام فقط من هجوم آخر على قرية سيبا، حيث تم اختطاف سبعة أشخاص خلال خدمة مسيحية. وبعد ثلاثة أيام، تم العثور على جثث خمسة منهم، بينهم القس وابنه.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.