موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

حركة حماس تطلب من مصر مساعدة قطاع غزة في مواجهة فيروس كورونا

منذ 10 شهر
March 5, 2020, 8:59 am
بلغ

أفادت فضائية العربية، في نبأ عاجل، منذ قليل، نقلا عن مصادرها، أن حركة حماس طالبت مصر بدعم قطاع غزة لمواجهة فيروس كورونا، كما أن مصر سترسل مساعدات طبية وكمامات لقطاع غزة، ومصر دعت حماس لوقف سفر أعضاء الحركة إلى إيران بسبب كورونا.

وفي وقت سابق قامت السلطات الإسرائيلية بإخلاء مركز تسوق "مول" فى مدينة "غفعتاييم " وسط إسرائيل اليوم الأحد، بسبب مخاوف من إنتشار فيروس كورونا المستجد، وذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت " الإسرائيلية، أن قرار الإخلاء جاء بعد توجه أحد الأشخاص إلى عيادة طبية بالمول للفحص ، خشية إصابته بفيروس "كورونا".






وكانت وزارة الصحة في إسرائيل قد أعلنت، إصابة بالفيروس، لشخص قالت إنه كان على اتصال وثيق مع رجل تأكدت إصابته بالفيروس عقب زيارته لإيطاليا - التي تشهد تفشيا للفيروس .

وكان مسافران إسرائيليان قد أودعا " الحجر الصحي " بأحد مستشفيات إسرائيل قبل أسبوع، بعد التأكد من إصابتهما بالفيروس أثناء سفرهما على متن السفينة السياحية "دياموند برينسيس " التي انتشر بها الفيروس.

ووقع وزير الداخلية الإسرائيلي ارييه درعي امرا بحظر دخول الأجانب من إيطاليا الى إسرائيل، وفرض الحجر الصحي 14 يوما على الإسرائيليين العائدين من هناك، وأعلنت شركة إسرائيلية انها حققت إنجازا علميا باقترابها من التوصل الى لقاح جديد ضد فيروس كورونا، والذى تتوقع الشركة إنتاجه خلال ثلاثة أشهر.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play