الحق والضلال الحق والضلال
البحث

فيروس كورونا يستوحش ويضرب اقتصاد العالم بقوة .. واصابة أكثر من 100 ألف شخص

منذ 3 اسابيع
March 7, 2020, 9:37 am بلغ
فيروس كورونا يستوحش ويضرب اقتصاد العالم بقوة .. واصابة أكثر من 100 ألف شخص

فيروس كورونا يستوحش ويضرب اقتصاد العالم بقوة واصابة أكثر من 100 ألف شخص
 
 
 
أكثر من 100 ألف مصاب كورونا يستوحش ويضرب اقتصاد العالم
 
تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا حول العالم 100 ألف شخص، وتم تسجيل أكثر 3400 حالة وفاة حول العالم في 92 دولة ومنطقة.

وتكبدت الأسواق العالمية في نيويورك وفرانكفورت وباريس ومدريد وميلانو ولندن أمس، الجمعة، خسائر كبيرة ما يؤكد الخشية من عواقب اقتصادية على المدى الطويل في جميع أنحاء العالم. 

وبات وباء كوفيد-19 منتشرًا في كل القارات باستثناء أنتاركتيكا، وتجاوز عدد المصابين بالفيروس في العالم المئة ألف شخص بينهم أكثر من 3400 حالة وفاة في 92 دولة ومنطقة، وفق حصيلة جمعتها وكالة الأنباء الفرنسية استنادًا إلى مصادر رسمية.

وسجلت أسواق المال العالمية في نيويورك وفرانكفورت وباريس ومدريد وميلانو ولندن تراجعًا الجمعة، كما نظيراتها الآسيوية تزامنًا مع تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجدّ المائة ألف شخص، ما يؤكّد الخشية من عواقب اقتصادية على المدى الطويل في جميع أنحاء العالم ومنذ إصدار تلك الحصيلة، سجلت 110 وفيات جديدة و3332 إصابة.

كما أعلن نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس الذي ينسق جهود مكافحة الفيروس في بلاده أنه تم تشخيص إصابات بكورونا لدى 21 شخصًا على متن سفينة سياحيّة قبالة ساحل كاليفورنيا.

والمصابين هم 19 من أفراد الطاقم واثنين من ركاب سفينة "جراند برنسيس" التي كانت قطعت رحلتها بعد اكتشاف أعراض لدى بعض الركاب وعددهم 3533 ولدى بعض أفراد الطاقم.

وبسبب الخوف المرتبط بالعواقب الاقتصادية للوباء، تراجعت أسعار النفط بأكثر من 9% على خلفية إخفاق المحادثات بين منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وروسيا بشأن خفض الإنتاج ردا على انخفاض الطلب بسبب كورونا المستجد.

وانخفض سعر خام برنت بحر الشمال إلى 46,12 دولارا للبرميل وغرب تكساس الوسيط إلى 42,30 دولارا، وهو تراجع بنسبة 7,5% مقارنة بالخميس.

وبعد إغلاق بورصة طوكيو على تراجع بنسبة 2,72%، سجّلت كل البورصات الأوروبية انخفاضًا بلغت نسبته 4% في باريس و3,23% في لندن و 3,60 في فرانكفورت.

كذلك، فتحت وول ستريت على تراجع شديد فسجّل مؤشّر داو جونز الصناعي انخفاضًا بنسبة 2,63% كما سجّل مؤشّر ناسداك الذي تغلب عليه أسهم شركات التكنولوجيا تراجعًا بنسبة 3,08%.

وحذّرت وكالة التصنيف الائتماني "ستاندرد اند بورز" الجمعة من أن الوباء قد يكلّف اقتصادات منطقة آسيا-المحيط الهادئ هذا العام 211 مليار دولار وقد يخفّض نموّها إلى أدنى مستوياته منذ أكثر من عشر سنوات.

كما توقعت منظمة السياحة العالمية انخفاض عدد السياح في العالم عام 2020 بنسبة تتراوح بين 1% و3%، ما يعني خسارة بين "30 إلى 50 مليار دولار".

والجمعة كانت الصين لا تزال تحتوي انتشار الفيروس مع تسجيل 30 حالة وفاة جديدة وهو عدد الإصابات الأدنى خلال 24 ساعة منذ 27 فبراير. 

وفي الصين حيث ظهر الفيروس للمرة الأولى في أواخر ديسمبر، هناك 80552 إصابة و3042 حالة وفاة وتمّ عزل عشرات ملايين الأشخاص.

وألمح الأمين العام المساعد للحكومة الصينية دينج شيانجيانج إلى احتمال إعادة فتح إقليم هوباي قريبًا، بعد أكثر من شهر على إغلاقه بهدف منع انتشار المرض.

وقال في مؤتمر صحافي: "اليوم الذي ينتظره الجميع يجب ألا يكون بعيدًا".

وأوضحت المفوضة العليا في الأمم المتحدة لحقوق الإنسان ميشال باشليه أن التدابير المتخذة لمكافحة الوباء ينبغي أن تحترم حقوق الإنسان وأن تكون "متناسبة مع الخطر المقدّر".

هذا الخبر منقول من : صدى البلد









شارك بتعليقك
فيسبوك ()


عرض خاص من بتر هاوس بالعاصمه الاداريه بمقدم ٥٦ ألف

كتب بواسطة GM
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.