الحق والضلال الحق والضلال
البحث


ان مصر ارضي وارض اجدادي التي لجأت إليها مريم العذراء .. ما لاتعرفه عن نجيب ساويرس الذي دافع عن الاقباط بجرأة

منذ 2 اسابيع
March 17, 2020, 8:33 pm بلغ
ان مصر ارضي وارض اجدادي التي لجأت إليها مريم العذراء .. ما لاتعرفه عن نجيب ساويرس الذي دافع عن الاقباط بجرأة

مـــــــــــــــواضيع عامه

موقع الحق والضلال

هو الرّجل الذي لا يخاف شيئًا وجرأته فاقت المعهود. تحدّى أنظمة وحارب الإرهاب حاملًا أقباط مصر وقضيتهم أينما حلّ.
تجذّر بأرضه قائلًا إن مصر أرضه وأرض أجداده التي لجأت إليها مريم العذراء.
إنه نجيب ساويرس… رجل الأعمال المصري القبطي وأغنى أغنياء مصر والعالم. لم يأخذ مليمًا من والده يقول ساويرس.
ابن مركز طهطا في محافظة سوهاج ولد في السّابع عشر من حزيران/ يونيو من العام  1955.
قد يقول البعض إن نجيب ساويرس ولد وفي فمه ملعقة من ذهب إذ إنه ابن رجل الأعمال أنسى ساويرس مؤسس مجموعة أوراسكوم المتعددة النشاطات إلّا ان الأخير قال في أكثر من مقابلة صحافة إنه لم يأخذ من والدو “ملّيمًا” واحد. من والده

إنه نجيب ساويرس… رجل الأعمال المصري القبطي وأغنى أغنياء مصر والعالم. لم يأخذ مليمًا من والده يقول ساويرس.
ابن مركز طهطا في محافظة سوهاج ولد في السّابع عشر من ونيو من العام  1955.
قد يقول البعض إن نجيب ساويرس ولد وفي فمه ملعقة من ذهب إذ إنه ابن رجل الأعمال أنسى ساويرس مؤسس مجموعة أوراسكوم المتعددة النشاطات إلّا ان الأخير قال في أكثر من مقابلة صحافة إنه لم يأخذ من والدو “ملّيمًا” واحد.
ترعرع في أرجاء المدرسة الألمانية الإنجيلية المصرية. من بلده الأم إنتقل إلى سويسرا حيث حصل على ديبلوم في الهندسة الميكانيكية وماجستير في علوم الإدارة التقنية من المعهد السويسري الفيدرالي للتكنولوجيا.
رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم تيليكوم القابضة اتّخذ من مصر أرضًا لانطلاق مجموعة من الشركات التي وصلت نشاطاتها إلى كوريا الشّمالية!
وسط عالم الأعمال المزدحم لطالما خصّص ساويرس اهتمامًا خاصًا بأقباط مصر خصوصًا عقب تزايد الهجمات الإرهابية التي أودت بحياة مئات الأبرياء.
ساويرس الذي أسس في الثّالث من نيسان/ أبريل من العام 2011 حزب المصريين الأحرار أرجع  نجاح تنظيم داعش إلى فتاوى أئمة جهلاء في الدين. ساويرس إعتبر أن هذه الفتاوى تمكّنت من الاستيلاء على عقول بعض الشباب المضطرب غير الواعي لدينه والضائع في البحث عن هدف من حياته.
صاحب عدد من المؤسسات الإعلامية أهمها قناة أو ن تي – التي أنشأها  لمواجهة “الجرعة العالية” من البرامج الدينية على حد تعبيره- لطالما أعرب عن معارضته للمظاهر المتشددة التي عرفتها مصر من خلال إرتداء البعض للنقاب ما لم تعتد رؤيته الشوارع المصرية.
هذا وقد حرص الأب لأربعة أولاد على خلق فرص عمل لآلاف المصريين المسلمين والأقباط الذين وبحسب ساويرس يتم إخفاء نسبتهم الحقيقية في مصر. الرّجل كشف في أكثر من مناسبة إنه يتّم التعامل مع أعداد أقباط مصر على أنها من الأسرار العليا خشية مطالبتهم بحصة في المناصب العليا علمًا أن أعدادهم بحسب ساويرس تناهز الخمسة عشر مليون نسمة.
“المسلم من سلم الناس من لسانه ويده …” قال ساويرس تعليقًا على الهجمات الإرهابية ضد الأقباط في مصر التي أدخل سويرس إليها الإنترنت عام 1994 بإنشاء شركة “InTuch”.
امّا في عام 1996 فأنشأ  أول شركة للاتصالات عبر الأقمار الصناعية في مصر “ESC”. هذا وقد يتعذّر على المرء إحصاء عدد الشركات المصرية والعالمية التي تحمل بصمات ساويرس الذي عمل أبناؤه في مطاعم ماكدونالدز للوجبات السّريعة بتوصية منه حرصًا على تنشئتهم على مبادئ احترام تعب الآخرين وجهودهم وحسن ادارة الأموال.
عقب إنتخاب الرئيس محمد مرسي اضطر ساويرس غلى مغادرة البلاد بعد مواجته عددًا من التهديدات خلال حزيران/ يونيو من العام 2012.
ما كانت إلّا أسابيع حتّى عاد الملياردير وعائلته إلى القاهرة.
مشهد ذبح الأقباط على يد مسلّحي داعش لم يفارق ذهن ساويرس حيث علّق:” من كان مثلي لا تفارقه صورة الأربع والعشرين مصريا قبطيا وهم يذبحون على يد أربعة وعشرين مجرما سفاحا يتباهون بهذا العمل ويصورونه سينمائيا دون أدنى أحاسيس إنسانية أو رحمة وكذلك لأن جذوري صعيدية فقد طلبت من الله أن يثأر لهم ولم أندم على مشاهدة هذا الفيديو الدموي لأنه من المهم أن نتعرف على درجة القسوة والانحطاط التي وصل إليها هؤلاء المجرمون”.”
بالأفكار الدّموية والهدامة وصف ساويرس مخططات مسلحي داعش الذين لم يفوتوا فرصة لإراقة دماء الأقباط بأعنف الأساليب الإجرامية.
















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


عرض خاص من بتر هاوس بالعاصمه الاداريه بمقدم ٥٦ ألف

كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.