الحق والضلال الحق والضلال
البحث


​هكذا يفعل فيروس كورونا بـ جسم المصاب

منذ 2 اسابيع
March 26, 2020, 3:37 pm بلغ
​هكذا يفعل فيروس كورونا بـ جسم المصاب


تتراوح أشكال متلازمة فيروس كورونا التنفسية الشرق أوسطية بين الخفيفة والحادة ولا يشعر بعض الناس بأعراض أو يشعرون بأعراض مشابهة لأعراض عدوى خفيفة تصيب أعلى الجهاز التنفسي.

لكن الكثير من الناس يتعرضون لحمى وسعال يتحول إلى التهاب رئوي ويتعرض بعض الناس لعلامات وأعراض في الجهاز الهضمي مثل ألم البطن والغثيان والقيء والإسهال كما يمكن أن تتأثر الكليتان والبطانة المحيطة بالقلب.

يمكن أن تؤدي متلازمة فيروس كورونا التنفسية الشرق أوسطية إلى فشل الجهاز التنفسي أو الكلى وتكون قاتلة أحيانًا. تكون في أقصى حالات خطر حدوث مرض خطير إذا كنت مسنا أو لديك جهاز مناعي ضعيف أو مرض مزمن مثل السكر أو مرض بالرئة.

ويمكنك الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد عن طريق اتباع الإجراءات الوقاية كغسل اليدين بالماء والصابون وتعقيم المنزل وارتداء الكمامات أثناء الخروج من المنزل. 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.