الحق والضلال الحق والضلال
البحث


الإعلامي نشأت الديهي يكشف خطة الانقلاب في قطر

منذ 1 شهر
May 13, 2020, 12:57 am بلغ
الإعلامي نشأت الديهي يكشف خطة الانقلاب في قطر

الإعلامي نشأت الديهي يكشف خطة الانقلاب في قطر
موضوع
كشف الإعلامي نشأت الديهي، عن كواليس محاولة الانقلاب التي وقعت في قطر يوم الإثنين 4 مايو 2020، مشيرا إلى أن لديه معلومات مؤكدة بأنه كان معدًا ومخططًا ومرتبًا ومدبرًا، حيث وضع الخطة الشيخ ناصر الخليفة آل ثاني، رئيس الوزراء القطري السابق، وهو من الأسرة الحاكمة الذي أقاله تميم، لأنه قال «مجيء الأتراك سينتهي على شر».

وأضاف «الديهي»، خلال تقديم برنامج «بالورقة والقلم» المذاع عبر فضائية «TeN» أن خطة الانقلاب كانت باسم «الطريق الصحيح» ونفذها كل من ناصر الخليفة، والشيخ محمد الخليفة، ومجموعة من ضباط المخابرات القطرية، وكانت هناك مجموعتان، الأولى مكونة من 14 ضابطًا من الحرس الأميري، والمجموعة الأخرى التي يقودها ضابط مسئول عن حماية قصور تميم ومقرب من الشيخة موزة، ومهمتهم اعتقال تميم ووالدته، ثم استدعاء والد تميم لإعلان تشكيل مجلس من الأمراء لإدارة شئون الدولة.

وأشارت مصادر إلى أن ساعة الصفر حُددت في الثالثة من فجر يوم الإثنين، حيث تحركت بالفعل المجموعة الأولى ووصلت إلى كورنيش الدوحة، مستغلة خلو الشوارع في أثناء موعد السحور، لكنها اصطدمت بقوة يقودها ضابط تركي اعتقلهم جميعًا ونقلهم إلى القاعدة العسكرية التركية.

وتابع «الديهي»، أنه جرت اشتباكات مسلحة استمرت لنحو 3 ساعات في الوكرة من الثالثة والنصف فجرًا وحتى السابعة والنصف صباحًا، مع المجموعة الثانية التي كانت مهمتها حماية أعضاء المجلس الأميري بالقرب من منازلهم، وتعرضت لطلقات نار من مجموعة من الجنود الأتراك، قتل على أثرها 3 ضباط.

وتابع أن الخطة كانت تهدف لتقديم اعتذار للدول الأربع المقاطعة للنظام القطري، وإعادة التعاون مع الدول العربية بعد وقف التعاون مع النظامين التركي والإيراني، كذلك وقف بث قناة الجزيرة وجميع العاملين فيها ومنعهم من الظهور الإعلامي، لحين إقرار خطة لتصحيح عمل القناة، ووقف جميع المؤسسات الإخوانية والتمويلية التابعة للجماعة الإرهابية، وتسليم الإخوان لبلادهم وأولها مصر، وإغلاق مكتب طالبان في الدوحة.

 

هذا الخبر منقول من : الدستور














اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.