موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

اليوم الكنيسة الكاثوليكية تحتفل بعيد القديس أنطونيوس ماريا زكريا الكاهن

منذ 1 سنه
July 5, 2020, 7:13 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

موضوع
اليوم الكنيسة الكاثوليكية تحتفل بعيد القديس أنطونيوس ماريا زكريا الكاهن
تحتفل الكنيسة الكاثوليكية اليوم بعيد القديس أنطونيوس ماريا زكريا الكاهن، مؤسس جماعة من الكهنة المكرسين"البرنابيين"، ومؤسس رهبنة النساء وجماعة من المكرسين والعلمانيين.   نشرت صفحة الكنيسة الكاثوليكية على فيس بوك، بعض المعلومات عن القديس أنطونيوس ماريا زكريا الكاهن، من إعداد الأب وليم عبد المسيح سعيد، الفرنسيسكاني، وهى:   ولد القديس أنطونيوس ماريا زكريا في مدينة كريمونا في شمال إيطاليا عام 1502م.    درس الطب في مدينة بادوفا.    بعد عودته إلى مدينته شعر بالحاجة الماسة لنشر كلمة الله، وذلك بسبب جهل الكثيرين والصعوبات التى عاشتها الكنيسة بسبب قيام ما دﹸعي بحركة الإصلاح، فبدأ يشرح الكتاب المقدس للصغار والكبار، ثم قرر أن يصير كاهناً فشرع بدراسة اللاهوت وسيم كاهناً عام 1528م.    بعد ذلك بسنتين أسس جماعة من الكهنة المكرسين ووضع لهم قانون حياة مشتركة، سماها جماعة القديس بولس وعرفت فيما بعد باسم "البرنابيين" استناداً إلى كنيسة القديس برنابا التى كانت لهم أول مركز.    أسس أيضا رهبنة للنساء وجماعة من المكرسين والعلمانيين، إذ كان همه إيصال بشرى الإنجيل إلى الجميع .    رقد في الرب عام 1539م.    من اقواله:  " إن الذين يضطهدوننا يصنعون لأنفسهم شراً، ولنا خيراً. يزيدوننا استحقاقاً في المجد السماوى، ويجلبون على أنفسهم غضب الله. فيجب أن نشفق عليهم وأن نحبهم، بدل أن نبغضهم أو نكرههم. بل يجب أن نصلي من أجلهم، فلا يغلبنا الشر، بل نغلب الشر بالخير ". 








كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play