الحق والضلال الحق والضلال
البحث


بالفيديو ألاف الأتراك يحشدون أول صلاة عيد في مسجد آيا صوفيا !!

منذ 1 اسابيع
July 31, 2020, 9:23 am بلغ


موضوع
أدى آلاف المسلمين فى تركيا صلاة عيد الأضحى المبارك فى المساجد والشوارع والميادين، مع بزوغ فجر أول أيام العيد رغم من مخاوف انتشار فيروس كورونا.
 

وشهدت تركيا اليوم الجمعة، أول صلاة عيد بمسجد أيا صوفيا بعد تحويله من متحف من قبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى مسجد.
 
جدير بالذكر أن فرق التعقيم في بلدية إسطنبول، أنهت مساء أمس الخميس، أعمال تنظيف وتعقيم مسجد آيا صوفيا وسط المدينة، استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى المبارك.
 
christian-dogma.com
وقامت فرق بلدية “فاتح”، بتعقيم وتنظيف مناطق داخل وخارج مسجد أيا صوفيا الكبير، استعدادًا لأول صلاة عيد ستقام في المسجد بعد تعطيلها 86 عاما.
christian-dogma.com 
وبعد أعمال التعقيم، تم رش ماء الورد الذي تم إحضاره من إسبرطة على جدران وسجاد المسجد.
 
يذكر أن آيا صوفيا كان كاتدرائية قبل تحويله إلى مسجد في عصر محمد الفاتح ثم تحول إلى متحف في عهد كمال أتاتورك مؤسس الدولة التركية ثم تحول إلى مسجد خلال شهر يوليو الجاري بقرار من المحكمة العليا التركية. 
christian-dogma.com
 

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.