موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

روسيا تعلن إنشاء كاتدرائية «آيا صوفيا جديدة» في سوريا

منذ 1 شهر
August 6, 2020, 12:03 pm
بلغ

قال موقع أحوال التركي إنه من المقرر أن تقوم سوريا ببناء نسخة طبق الأصل من متحف آيا صوفيا الشهير في إسطنبول والتي ستعمل ككاتدرائية أرثوذكسية.

وأضاف الموقع التركي، أنه سيتم عمل نسخة مصغرة من كاتدرائية القرن السادس والمقر السابق للكنيسة اليونانية الأرثوذكسية في محافظة حماة الغربية في سوريا بتمويل من روسيا.






وتأتي هذه الخطوة بعد قرار مثير للجدل من تركيا الشهر الماضي بفتح آيا صوفيا للعبادة الإسلامية، بعد أن قضت أعلى محكمة إدارية في تركيا بأن تحويل المبنى إلى متحف من قبل رجل الدولة المؤسس لتركيا الحديث كان غير قانوني.

تم بناء آيا صوفيا في الأصل ككاتدرائية بيزنطية عام 537، وتم تحويلها إلى مسجد بعد الفتح العثماني لإسطنبول عام 1453، ثم أصبحت متحفًا في عام 1935 تحت رئاسة مؤسس تركيا الحديثة، مصطفى كمال أتاتورك، بينما قوبلت إعادة تحويل تركيا للموقع بإدانة دولية.

وقال النائب الروسي فيتالي ميلونوف لوكالة نوفوستي الروسية، إن مجلس الدوما الروسي يدعم المشروع وأن "المسيحيين الأرثوذكس في روسيا يمكنهم مساعدة سوريا في بناء (الكاتدرائية)".

هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play