موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

نصائح للوقاية من فيروس كورونا قبل انتخابات مجلس الشيوخ

منذ 1 شهر
August 7, 2020, 7:50 pm
بلغ

أيام قليلة ويبدأ التصويت بأول انتخابات لمجلس الشيوخ بعد التعديلات الدستورية الأخيرة، وبداية من يومي 9 و10 أغسطس للمصريين بالخارج، ويومي 11 و12 للمصريين داخل مصر، وذلك تزامنا مع استمرار الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجد في ظل توقعات  بإمكانية وجود "موجة ثانية" من الإصابات بمصر خلال الشهور المقبلة.
ما هي الإجراءات  الاحترازية؟  
ومع إجراء الانتخابات خلال الأيام المقبلة، على الناخبين استمرار الالتزام بالإجراءات الاحترازية، والتي حددها الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، خلال حديثه مع "الوطن"، لافتا إلى أن هناك أمرين يجب الاعتماد عليهما كإجراء احترازي، وهما التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة؛ إضافة إلى الالتزام بغسل اليدين لمدة 20 ثانية. 
وأضاف استشاري الحساسية والمناعة، أن ارتداء الكمامة أمر مهم للوقاية من فيروس كورونا سواء في منع الإصابة أو تقليل فرصة التعرض لـ"كوفيد 19"، لافتا أيضا إلى أهمية التباعد الاجتماعي سواء في كافة الأماكن بجانب الابتعاد عن الأماكن المزدحمة.

christian-dogma.com


أولًا: بالنسبة لارتداء الكمامة
هناك مجموعة من النصائح على الجميع اتباعها، وهي:
- شراء الكمامة من مصدر موثوق "الصيدليات"، والابتعاد عن تلك الموجودة مع الباعة الجائلين أو المصانع غير المعروفة، نظرا لأنها غير مطابقة للمواصفات الطبية.
- الاستخدام الصحيح للكمامات، بداية من ارتدائها باستخدام الأطراف وعدم لمسها من الداخل والخارج، وصولًا إلى عدم تركها على منطقة الدقن أو أعلى الوجه. 
- التخلص السليم من الكمامة بإفسادها وقطعها ثم رميها في سلة المهملات، وذلك حتى لا يعاد تدويرها. 

christian-dogma.com


ثانيا: التباعد المكاني
هناك مجموعة من التعليمات على الجميع الالتزام بها، وهي:
- التباعد بقدر الإمكان مسافة 1.8 متر أي حوالي (6 أقدام)، لضمان السلامة.
- الابتعاد عن الأماكن المزدحمة سواء بالمحال، أو الشوراع، أو المواصلات العامة.

christian-dogma.com


دراسة طبية تحدد وسائل تقلل فرص الإصابة من فيروس كورونا
وسبق وأن أكدت دراسة طبية، أن كمامات الوجه وأغطية العين والتباعد الاجتماعي تقلل من فرص الإصابة بفيروس كورونا بشكل كبير، مشيرة إلى أنه كلما كان التباعد الجسدي بين الأشخاص لمسافة أقل من متر واحد (3.3 قدم) فإن ذلك يساعد على انتقال المرض بنسبة 12.8٪، وتقل النسبة إلى 2.6٪ إذا كانت مسافة التباعد على بعد متر واحد، بينما يمكن أن تكون مسافات مترين (6.6 قدم) أكثر فعالية.
وأشارت الدراسة إلى أن فرصة انتقال العدوى بدون ارتداء قناع وجه أو جهاز تنفس تصل لنحو 17.4٪، وانخفضت إلى 3.1٪ عند ارتداء قناع.
وحددت الدراسة فرصة انتقال العدوى دون حماية العين بنسبة 16٪ ، مقارنة بـ 5.5 ٪ مع ارتداء شكل من أشكال حماية العين كدرع للوجه أو قناع أو نظارات. 
ووجدت الدراسة، التي جاءت نتيجة لتحليل بيانات من 172 دراسة في 16 دولة، أن تدابير التباعد الاجتماعي وأغطية الوجه (الكمامات وواقيات العين) ستكون أساسية في إبطاء انتشار الفيروس والسماح بتخفيف قيود الإغلاق بأمان، لكنها أشارت في نفس الوقت إلى أن الجمع بين كمامات الوجه والنظارات الواقية والتباعد الاجتماعي واستخدامها بشكل صحيح لا يوفر حماية كاملة 100%.

هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play