موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

شاهد ما يحدث عند استبدال الماء بالمشروبات الأخرى

منذ 1 شهر
August 11, 2020, 6:57 pm
بلغ

شاهد ما يحدث عند استبدال الماء بالمشروبات الأخرى
قد تكون المشروبات الغازية والعصائر والمشروبات السكرية مغرية عند تناولها، وكثير من الناس يستبدلوا المياه بها، ولكن لا تعوضه عن فوائد المياه مهما كان المشروب صحي.
وأكد موقع "times of india"، أن هناك فرق كبير بين شرب الماء وأي مشروب آخر، فماذا يحدث عند استبدالك المياه بأي مشروب؟
قد يحتفظ جسمك بالسموم:
لأن المياه تعمل على إزالة السموم من الجسم بشكل فعال، فيجب إدخال بعض المشروبات التي تحتوي على مياه إلى نظامك الغذائي، مثل الشاي الأخضر؛ فهو ويساعد على إزالة السموم ولكن تناوله باعتدال ولا تستبدله بالمياه، كونها تحتوي على العناصر الغذائية اللازمة لصحة الجسم ولا يمكن لأي مشروب آخر أن يحل محلها.
اضطراب عملية التمثيل الغذائي:
تعمل الماء على تسريع عملية التمثيل الغذائي الذي يزيد من مستويات الطاقة، لذا ينصح خبراء الصحة بشرب المياه بشكل متكرر لأنها توفر الطاقة وتبقيك نشيطا خلال اليوم.
وعند عدم شربك للمياه واستبدالها بالمشروبات الأخرى ستنخفض عملية التمثيل الغذائي، ولم تحصل الكلى على كميتها الكافية من الماء، وتمتلئ بالسموم ويضعف عملها، ويمكن أن تصاب بالجفاف ومشاكل صحية أخرى.
قد لا ينقص وزنك:
تساعد المياه على إنقاص الوزن فهي تعمل على استقرار معدلات الأيض، فتتناول كميات قلقلة من الطعام وتفقد كيلوجرامات من وزنك، وعند استبدالك لها بالمشروبات الأخرى سيثبت وزنك أو يزيد.
ضعف التركيز والفهم:
تحتوي أجسامنا على نحو 70% من المياه، فإذا استبدلت المياه بأي مشروب آخر سيؤثر على تركيزك وإرهاق دماغك وتصاب بالصداع، إلى جانب حدوث مشاكل عند النوم.
جفاف البشرة وتلف الشعر:
ستصاب بجفاف البشرة وبقع الجلد وضعف في خلايا الشعر وحدوث شيخوخة مبكرة إذا لم تشرب كمية كافية من المياه أو استبدلتها بأي مشروب، لأن المياه تعمل على توهج البشرة ولمعان الشعر وستكون البشرة رطبة دائما وأكثر إشراقة وانتعاش.
استبدال المياه بالصودا:
قد تصاب بالسمنة لأن هذه المشروبات الغازية تحتوي على الأسبارتام، وهو محلى صناعي مسؤول عن التسبب في مرض السكري وسرطان الدماغ.
استبدالها بمشروبات الكافيين:
تناول القهوة والشاي والمشروبات الأخرى التي تحتوي على الكافيين بدلا من المياه تؤثر على الغدد الكظرية ويمكن أن تجعلك عرضة للعديد من الأمراض.
استبدالها بعصائر الفاكهة:
تحتوي عصائر الفاكهة على سعرات حرارية لوجود السكر المركز بها، فتزيد من الوزن، وبالرغم من فوائدها إلا أنها لا تستطيع أن تحل محل المياه.
استبدالها بالحليب:
يسبب الحليب ومنتجات الألبان مشاكل في الجهاز الهضمي خاصة للذين لا يتحملون عنصر اللاكتوز، وتعتبر عنصر شائع ايضا للانتفاخ وبعض مشاكل الجلد.
 
هذا الخبر منقول من : مصراوى

christian dogma




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play