موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

الأسوأ قادم.. خبير تركي يتهم أردوغان بتخريب بلاده وانهيار العملة

منذ 1 شهر
August 31, 2020, 4:05 pm
بلغ



أكد الخبير الاقتصادي التركي البروفيسور "سيردار سايان"، أن تركيا تمر بأصعب الأوقات، بعدما أصاب الاقتصاد التركي تراجعا كبيرا بسبب سوء إدارة نظام الرئيس رجب أردوغان، وفق ماذكرت صحيفة جمهوريتت. 

وقال سايان: "انخفض معدل التوظيف إلى 40 بالمائة، ووصل الانكماش إلى 9 بالمائة، وارتفع التضخم بنسبة 12 بالمائة ، والصدمة كانت بارتفاع سعر الدولار أمام العملة المحلية  إلى 8 ليرات تركية. ويمكن أن يستمر الأمر ليكون أسوأ".





وأكد الدكتور سيردار سايان، أنه لا ينبغي توقع حدوث انخفاض مهم في البطالة حتى بعد انتهاء وباء كوفيد -19 ، وقال إن هناك مشاكل خطيرة، خاصة بالشركات الصغيرة، في الوقت الحالي.

وأشار سايان إلى أن الحكومة أدارت ظهرها لضرورة دعم 4.5 مليون شخص يعملون بشكل غير متقطع دون عمل ثابت.

وقال كان من الواضح إن حزمة من السياسات الاقتصادية القائمة على دعم بعض المقاولين بأي ثمن ستؤدي للإضرار بقطاعات أخرى.

وتابع "ليس من الواضح إلى أين سنصل بعد الوباء، لكن أي تصور أراه رهيبًا".

واعتبر الخبير أن ما حدث من النظام التركي تجميل للوضع المتأزم، وليس هناك أية نوايا على تغيير الأمور، وهو ما قد يزيد الأزمة انحدارًا.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play