موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

انخفاض جديد لـ الليرة التركية مقابل الدولار . . الى اين وصلت ؟

منذ 1 شهر
September 7, 2020, 7:25 pm
بلغ

هوت الليرة التركية في مستوى قياسي منخفض جديد، اليوم الاثنين 7 سبتمبر، مواصلة اتجاهًا نزوليًا وسط مخاوف بشأن التضخم وسياسة نقدية فضفاضة واستنزاف احتياطيات النقد الأجنبي لدى البنك المركزي.

ومما يزيد من القلق قفزة في الطلب بين الأتراك على العملات الصعبة والذهب وتدخلات مكلفة في أسواق الصرف الأجنبي وأيضًا عقوبات محتملة من الاتحاد الأوروبي بسبب التوترات بين تركيا واليونان في شرق البحر المتوسط.





وهبطت الليرة 0.4 بالمائة إلى 7.4641 مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة الرابعة مساءً بتوقيت جرينتش، مقارنة مع 7.4410 عند الإغلاق يوم الجمعة.
وفي وقت سابق اليوم، سجلت الليرة 7.4650، وهو أضعف مستوى لها على الإطلاق ومنخفضة أكثر من 20 بالمائة عن مستواها في بداية العام.

نقلا عن اخبار اليوم

الله محبه




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play