موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

غاده الشمعه رفضت قبلة أحمد زكي واعتزلت الفن بعد تشوه وجهها

منذ 1 شهر
September 9, 2020, 8:40 am
بلغ

غادة الشمعة ممثلة سورية أثبتت موهبتها الفنية في التسعينات من القرن الماضي، تعددت أعمالها ما بين سوريا ومصر، اشتهرت بأدوار الإغراء بعدما حصرها المنتجين في تلك النوعية وأصبحت صاحبة أشهر الأفلام المثيرة للجدل "للكبار فقط"، رفضت الوقوف أمام النجم الراحل بسبب "قبلة"، حيث كانت حينها متزوجة من رجل خليجي، تعرضت لحادث أدى إلى تشوه وجهها واعتزلت بعده عالم الفن.

christian dogma


ولدت غادة الشمعة في سوريا بمدينة حلب في 31 ديسمبر عام 1959، أحبت الفن منذ نعومة أظافرها وكان حلم حياتها أن تصبح ممثلة مشهورة، بدأت مسيرتها الفنية من خلال خشبة المسرح الاستعراضي الكوميدي، حيث شاركت في العديد من المسرحيات على مسرح دبابيس وعمرها لا يتعدى السابعة عشرة.

christian dogma


قدمت أولى بطولاتها المطلقة من خلال مسرحية "عريس لقطة" مع الفنانة السورية هدى شعراوي، شاركت في أولى أعمالها التمثيلية في الدراما التلفزيوينة في مسلسل "البيادر" لكن كانت انطلاقتها الحقيقية من خلال مسلسل "وين الغلط" مع الفنان دريد لحام ويعتبر هذا العمل هو كلمة السر والسبب الرئيسي وراء دخولها عالم الفن.
   





 

christian dogma


بدأت مشوارها الفني في مصر عن طريق الصدفة وقالت عن قصة احترافها التمثيل في السينما المصرية: "كان لي عمل فني في أحد المهرجانات بالقاهرة، والتقيت مع المخرج حسام الدين مصطفى في ذلك المهرجان وعرض على العمل معه في فيلم سينمائي يحمل اسم، سكة الندامة مع يسرا ومحمود عبد العزيز ووافقت على الفور".

christian dogma


استمرت في تقديم الأعمال السينمائية بين مصر وسوريا وحصرها صناع الأعمال في قالب الإغراء في أغلبية أدوارها ومن أشهر أفلامها، تحت الربع بجنيه وربع، صراع الحسناوات، الحسناء والمارد، السلاحف، سحاب، معروف الإسكافي، القلب وما يعشق، المشاغبات والكابتن، سواقة التاكسي، المشاغبات الثلاثة، فتيات حائرات، الشمس في يوم غائم، أمطار صيفية، الانتقام حباً، الحب المزيف، عشاق، لعبة الحب والقتل.

شاركت في عدد من المسرحيات والمسلسلات وأبرزها، بومب أكشن، الطبيبة، الضابط والمجرم، وين الغلط، المواسم، والكثير من الأعمال.

christian dogma


رفضت "الشمعة" الوقوف أمام النجم الراحل أحمد زكي في فيلمه "نزوة" بسبب "قبلة" رغم شهرتها بالأدوار الجريئة، وكشفت في احدى الحوارات الصحفية عن سر اعتذارها عن بطولة الفيلم حيث أصر عليها السيناريست بشير الديك والمخرج على بدرخان قائلة: "أنا حينها كنت متزوجة من رجل خليجي رفض وضاع مني فيلم مهم لأنني لم أوافق على هذا المشهد والآن ندمانة على ذلك لأنه كان دوراً مهما مع نجم أحبه بشدة هو أحمد زكي والعمل معه لا يتكرر كثيراً وكانت فرصة عمري".

christian dogma


تعرضت لحادث عام 1999 أدى إلى تشوه بالوجه وأثر على العمود الفقري، وابتعدت عن التمثيل وبسؤالها في احدى لقاءاتها عن سبب اعتزالها الفن وابتعادها قالت: "لم أغب ولن أغيب سوى بالموت فأنا فنانة قدمت وما زلت أقدم أعمال فنية".

christian dogma

     

هذا الخبر منقول من : الموجز

الله محبه



   




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play