موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

خلي بالك .. رسالة واتساب خبيثة تدمر هاتفك

منذ 1 شهر
September 9, 2020, 9:20 am
بلغ



حالة من الجدل أصابت الملايين من مستخدمي تطبيق المراسلات الأشهر فى العالم واتسآب بعدما تلقوا رسالة خبيثة، أصابت أجهزتهم بالتوقف التام عن العمل، وإعادة تشغيل أجهزتهم تلقائيًا لأكثر من مرة.

وبحسب مجلة فوربس، تسببت هذه الرسالة الخبيثة و المدمرة فى أعطال مهولة لهواتف الملايين من مستخدمي واتسآب، دون أى تفسير عن سبب ذلك حتى الآن.

وجاء نص الرسالة الطويلة عبارة عن مجموعة رموز طويلة بشكل غير عادي، وبمجرد إستلام الرسالة وفتحها عبر هاتفك يصاب بالشلل التام، ولن تتمكن من إرسال أو استقبال أى رسالة على التطبيق.





أما بعض الأجهزة تعرضت لتوقف عام و من ثم إعادة تشغيل إجبارية بصورة غريبة، الأمر الذى أصاب أصحاب الهواتف الذكية بقلق كبير، فما كان أمامهم سوى حذف التطبيق والإستغناء عن الرسائل القديمة، وتحميله من جديد.

ولتفادى التعرض لهذا الموقف عليك إتباع الخطوات التالية:

1- لا تفتح أى رسالة بها روابط أو رموز غريبة دون معرفة هوية صاحبها، وقم بحذفها فورًا.

2- إذهب إلى إعدادات الخصوصية، و اضغط على خيار وصول الرسائل من جهات الاتصال فقط، و منع استقبال أي رسائل من الغرباء.

3- إذا كنت تفتح الرسالة من نسخة الويب احذفها من الخارج دون حتى فتحها.

christian dogma


christian dogma

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play