موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

نكشف عن الامر الذى سيفعلة نيافة الانبا مكاريوس مساء اليوم

منذ 1 شهر
September 10, 2020, 10:17 am
بلغ

نكشف عن الامر الذى سيفعلة نيافة الانبا يؤنس مساء اليوم

الأنبا مكاريوس أسقف المنيا يترأس اجتماعه الأسبوعي اليوم





يترأس الأنبا مكاريوس أسقف المنيا وأبو قرقاص؛ مساء اليوم؛ اجتماعه الأسبوعي « أونلاين ».

ويواصل أساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إطلاق عظاتهم الأسبوعية أون لاين؛ فيما استأنف البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية؛ اجتماعه الأسبوعي الأربعاء بحضور شعبي وبإجراءات احترازية مشددة.

وفي سياق أخر، تستعد الكنيسة القبطية الأرثوذكسية للاحتفال بعيد "النيروز" وهو عيد رأس السنة القبطية، أو يطلق عليه مسمى عيد الشهداء، يوم السبت 12 سبتمبر، والذي يقابله في الشهور القبطية يوم "1 توت"، وتستمر الاحتفالات على مدار 17 يومًا متتاليًا.

وفي "عيد النيروز" تُقام الصلوات في جميع الكنائس الأرثوذكسية على مستوى العالم، بالطقس "الفرايحي" بدءًا من عيد النيروز فى سبتمبر وحتى شهر أكتوبر المقبل، ويُقبل الأقباط خلال عيد النيروز على أكل البلح الأحمر والجوافة، اللذين يتضمنان معنى "النيروز" كرمز للاستشهاد والإيمان في المسيحية.

هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play