موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

عاجل..أرمينيا تعلن استيلائها على 11 دبابة من أذربيجان

منذ 4 اسابيع
September 27, 2020, 10:36 pm
بلغ

عاجلأرمينيا تعلن استيلائها على 11 دبابة من أذربيجان
قالت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأرمينية شوشان ستيبانيان، اليوم الأحد، إن القوات المسلحة لجمهورية أرتساخ الفعلية (ناجورنو كاراباخ) استولت على دبابة أذربيجانية من طراز BMP-3 و 10 مركبات مدرعة أخرى بها عتاد عسكري.

وقال ستيبانيان على فيسبوك: "نتيجة للهجوم المضاد لوحدات جيش الدفاع، تم الاستيلاء على 11 قطعة من المركبات المدرعة للعدو مع معداتها القتالية، بما في ذلك BMP-3".

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش اليوم الأحد إلى وقف فوري للأعمال العدائية المسلحة في ناجورنو كاراباخ ، قائلا إنه سيتواصل قريبا مع زعماء أرمينيا وأذربيجان بشأن هذه المسألة.





ودعا الأمين العام الجانبين بشدة إلى وقف القتال على الفور، وتهدئة التوترات والعودة إلى مفاوضات هادفة دون تأخير. 

وقال جوتيريش في بيان إنه سيتحدث إلى كل من رئيس أذربيجان ورئيس وزراء أرمينيا.

وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة إنه "قلق للغاية" بشأن استئناف الأعمال العدائية المسلحة، وأدان استخدام القوة وأعرب عن أسفه لسقوط ضحايا ، بما في ذلك بين السكان المدنيين.

كما أقر جوتيريش بـ "الدور المهم" للرؤساء المشاركين لمجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا - فرنسا وروسيا والولايات المتحدة - ودعا أطراف النزاع إلى التعاون معهم من أجل "استئناف عاجل للحوار دون شروط مسبقة".

نقلا عن صدي البلد
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play