موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

الكشف عن وضع الاقتصاد المصري من صندوق النقد

منذ 3 شهر
October 13, 2020, 5:25 pm
بلغ

الكشف عن وضع الاقتصاد المصري من صندوق النقد
أكد عدد أكتوبر من تقرير آفاق الاقتصاد العالمي، الصادر عن صندوق النقد الدولي، اليوم الثلاثاء، تحسين توقعاته بالنسبة لمؤشرات نمو الاقتصاد المصري خلال عام 2020.

وأوضح صندوق النقد نجاح برنامج الإصلاح الهيكلي والاقتصادي ونجاح خطة الحكومة في مواجهة التحديات التي فرضها انتشار جائحة فيروس كورونا كوفيد-19.





وتوقع صندوق النقد الدولي، ارتفاع معدل نمو الاقتصاد المصري إلى 3.5%، لتحافظ مصر على موقعها وسط مصاف الدول من حيث معدلات النمو، في ظل موجة من الإنكماشات لأكبر الاقتصادات حول العالم مع استمرار تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلي أنه من المتوقع أن يحقق الاقتصاد المصري معدلات نمو تصل إلى 5.6% خلال المدى المتوسط بحلول عام 2025.
وأكد تقرير صندوق النقد الدولي، تخفيض توقعات معدل البطالة إلى 8.3% من 10.3% في توقعات سابقة، بجانب تراجع عجز الحساب الجاري إلى 3.2% من الناتج المحلي الإجمالي في 2020 من 4.3% في توقعات سابقة، كما توقع أن يواصل عجز الحساب الجاري في التراجع إلى 2.5% في 2021، ثم وبحلول عام 2025، يستقر ميزان الحساب الجاري عند 0%.

 
     
هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play