موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

امر غاية الخطورة ما تقوم به تركيا فى ليبيا | صور

منذ 1 شهر
November 26, 2020, 11:52 am
بلغ

امر غاية الخطورة ما تقوم به تركيا فى ليبيا | صور

بالصور تركيا تخالف «وقف إطلاق النار» وتواصل تدريب ميليشيات الوفاق الليبية


أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم، مواصلة تدريب عناصر حكومة الوفاق الليبية، في إطار اتفاقية التدريب والتعاون والاستشارات العسكرية.





وزعمت وزارة الدفاع، في تغريدة نشرتها عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن التدريبات تهدف إلى الارتقاء بعناصر حكومة الوفاق إلى المعايير الدولية.

وتعتبر هذه التدريبات مخالفة للقرار الذي توصلت له محادثات جنيف، بشأن وقف إطلاق النار على الأراضي الليبية، ووقف عمليات تدريب أطراف النزاع في الداخل الليبي، وليست هذه المرة الأولى التي تخالف فيها أنقرة القرارات الدولية بشأن الأزمة الليبية، فسبق أن خالفت مخرجات مؤتمر برلين، الذي يقضي بوقف تصدير السلاح إلى ليبيا.

christian dogma





وتنص الفقرة الثانية من تلك المادة على «تجميد العمل بالاتفاقيات العسكرية الخاصة بالتدريب في الداخل الليبي، وخروج أطقم التدريب إلى حين تسلم الحكومة الجديدة الموحدة لأعمالها، وتكلف الغرفة الأمنية المشكلة بموجب الاتفاق باقتراح وتنفيذ ترتيبات أمنية خاصة، تكفل تأمين المناطق التي تم إخلاؤها من الوحدات العسكرية والتشكيلات المسلحة».

هذا الخبر منقول من : الرئيس نيوز




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play