موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

الاتحاد الأوروبي يجهز هذه الصفعه الموجعه لاردوغان

منذ 2 شهر
December 7, 2020, 9:30 am
بلغ

الاتحاد الأوروبي يجهز هذه الصفعه الموجعه لاردوغان

حظر الأسلحة على تركيا عقوبة تنتظرها اليونان من قمة الاتحاد الأوروبي


في قمة أوروبية صارمة، من المقرر أن تصر اليونان على دعوة وزراء الاتحاد الأوروبي لفرض حظر الأسلحة على تركيا. 

ووفقًا لصحيفة "كاثيمريني" اليونانية، من المتوقع أن يطالب رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس نظرائه في الاتحاد خلال القمة المقرر انعقادها في 11 ديسمبر، بحظر بيع السلاح إلى تركيا والذي يمكن استخدامه ضد الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.





وحسب الصحيفة اليونانية، يبدو أن هناك عدد من الدول الأوروبية لا سيما ألمانيا وإسبانيا، لا ترغب في تطبيق الحظر بسبب الخسائر الاقتصادية التي قد تتكبدها. وتعتبر اليونان أن هذه المزاعم لا أساس لها، قائلة إن مثل هذا الحظر حدث في الماضي.

ومن المقرر أن يجلس وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، اليوم، لتقييم أسباب فرض عقوبات على تركيا على خلفية الصراع في البحر المتوسط.

وحسب وكالة "رويترز"، لن يتخذ الوزراء قرارات في اجتماعهم اليوم تاركين ذلك لقمة الخميس.

وكان نائب رئيس المفوضية الأوروبية مارجريتيس شيناس، أكد في وقت سابق أن الاتحاد الأوروبي يستعد ليس فقط لفرض عقوبات قصيرة الأجل على تركيا، وإنما أيضًا عقوبات متوسطة وطويلة الأجل خلال القمة المقبلة، وذلك بسبب انتهاكاتها في المتوسط.

وأضاف في تصريحات نقلتها "بي بي سي"، أن أنقرة اتخذت العديد من الخطوات الخاطئة، والتي سيكون لها ثمن.

وتابع: "تركيا ارتكبت كل شيء خاطئ لقد فعلت كل ما بوسعها لمواجهة ليس فقط أوروبا، ولكن الجميع وستتحمل تكلفة ذلك".

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play