موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

خبراء يكشفون مخاطر فتح «واتس آب وفيس بوك» على الموبايل

منذ 1 شهر
January 17, 2021, 2:13 pm
بلغ

ما زال خبراء التكنولوجيا والمعلومات يحذرون من خطورة تحديث تطبيقات التواصل الاجتماعي  فيس بوك وواتس آب وإنستجرام، وخاصة تطبيق واتس آب الذي أعلنت الشركة تعليق تحديثه بعد رفض موجة من الرفض الواسع للتحديثات الجديدة.
وقال المهندس وليد حجاج، خبير الأمن المعلوماتي، إنه أغلق تطبيق واتس آب ثم حذفه من على هاتفه ولم يعد يستخدمه هو وفيس بوك أيضا بسبب قيام بعض الشركات باستخدام معلومات شخصية وهامه.
وأضاف حجاج لـ"الوطن"، أن أغلب الأشخاص والمؤسسات تقوم بتبادل المستندات والأوراق الهامة من خلال رسائل على تطبيق واتس آب، وذلك قد يعرض خصوصياتهم للاختراق.





ومن جانبه، قال شريف إسكندر، خبير أمن المعلومات، إن الشركة قامت بتأجيل التحديث ولم تقوم بإلغائه، ومن المرجح أن يتم تحديث تطبيق واتس آب خلال الفترة المقبلة بعد شرحه للمجتمع بشكل أوضح.
وأكد إسكندر لـ"الوطن"، أن العميل المستخدم للتطبيقات هو المتحكم  في اختراق خصوصياته من عدمه، وذلك من خلال نوع الجهاز المحمول،  ويجب قراءة جميع بنود تحديث التطبيق قبل الموافقه عليه.
 
 
 

هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play