موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

اعرف السر وراء اختيار 3 أبريل لنقل المومياوات الملكية

منذ 1 شهر
March 21, 2021, 8:43 am
بلغ

أكد وزير السياحة والآثار د. خالد العناني أنه تم الاتفاق على يوم 3 أبريل لإقامة الحدث الأضخم وهو نقل موكب المومياوات الملكية من متحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة بالقسطاط لأنه يوم سبت يوم إجازة لدى كل دول العالم.
وأضاف العنانى، انه تلقى الوزارة 200 طلب من القنوات الأجنبية لتصوير عملية نقل المومياوات للمتحف على الهوا مباشرة و مؤكدا أن التأمين مزدوج من خلال المرممين والخبراء لنقل المومياوات بطريقة آمنة وحتى لا يحدث لها أي اهتزازات، ونعمل على هذا الأمر لنجاحه بنسبة 100% منذ عام ونصف، كما أن تأمين الموكب نفسه تتعاون فيه كل أجهزة الدولة.
و قال الوزير إن يوم 18 أبريل يستطيع المواطنين رؤية المومياوات في أماكنها الجديدة في متحف الفسطاط، ويوم الافتتاح سيتم إزاحة الستار من على مسلة التحرير والكباش الأربعة، كما سيتم إضاءة عمارات التحرير، وكذلك المجمع وهذا ترويج سياحي كبير للدولة المصرية.

 







 

 
     هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم

الله محبه




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play