موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

اعرف ما هو ما هو «بلف الخطر» بالقطارات الذى تسبب في حادث قطاري سوهاج

منذ 3 اسابيع
March 27, 2021, 7:50 am
بلغ


كشفت هيئة السكك الحديدية، عن وقوف بلف الخطر وراء حادث قطار سوهاج،  الجمعة. 

وأكدت الهيئة، في بيان رسمي، أنه أثناء مسير قطار ١٥٧ مميز الأقصر الإسكندرية ما بين محطتي المراغة وطهطا، تم فتح" بلف الخطر" لبعض العربات بمعرفة مجهولين، وعليه توقف القطار، وفي هذه الأثناء وفي تمام الساعة ١١:٤٢ تجاوز قطار ٢٠١١ مكيف أسوان القاهرة سيمافور ٧٠٩ واصطدم بموخرة آخر عربة بقطار ١٥٧  مما ادى الى انقلاب ٢ عربة من مؤخرة قطار ١٥٧ المتوقف على السكة وانقلاب جرار قطار ٢٠١١  وعربة القوى. 






و"بلف الخطر" بالقطارات هو عبارة عن "مربع حديدي" ملون بالأحمر يتواجد في كل عربة قطارات وكذلك بمترو الأنفاق، وهو بمثابة عامل أمان، يرفع من مستوى سلامة مسير القطارات، وفي حالة شده أو العبث به تتوقف عربة القطار تلقائيا وقد تنفصل عن بقية العربات، مما يتسبب في حادث مروع. 
والعبث ببلف الخطر أو بلف الأمان أيضا يؤدي إلى توقف القطار وتعطل مصالح الجمهور، وخسائر مادية تنتج بسبب الحوادث.
 
     
هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم

الله محبه




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play