موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

عاجل | البنك المركزى يعلن هذا القرار .. ويتم توزيع بيان على جميع البنوك

منذ 1 شهر
April 22, 2021, 12:15 pm
بلغ

عاجل | البنك المركزى يعلن هذا القرار بشكل رسمى ويتم توزيع بيان على جميع البنوك

"المركزي" يسمح للبنوك بإصدار عملات إلكترونية (الشروط)


قال البنك المركزي في تعليماته للبنوك الصادرة أمس الأربعاء للترخيص بالمعاملات البنكية عبر التليفون المحمول، إن حـق إصـدار وحـدات النقـود الإلكترونية يقتصر علـى البنوك الخاضعة لرقابـة البنـك المركـزي المصـري وذلـك بعـد الحصـول علـى موافقتـه.





يأتي ذلك بعد تشديدات من البنك المركزي بعدم التعامل بعملة البيتكوين، على الرغم من أن قانون البنوك الجديد نص على الحق في إصدار عملات إلكترونية.
وأضاف المركزي أن البنك المصدر لتلك الوحدات عليه إنشاء نظام لإدارة سجلات النقود الإلكترونية بشكل كامل ودقيق ومستمر بما يتضمن رصيد الحسـابات الخاصة بكل منهـم إجمالي هـذه الأرصـدة والعملاء.
وذكر البنك المركزي أنه يجـب أن تعـادل كل وحـدة نقـود إلكترونيـة فـي خدمـة الدفـع باسـتخدام الهاتـف المحمـول قيمة نقدية تساوي جنيها مصريا واحدا.
وحفاظا على المراكز المالية للبنوك، لن يسمح بإصدار تلك الوحدات إلا إذا تم تغطية قيمتها بالعملة المحلية، ويراقب البنـك المركزي المصـري مـن خلال التفتيـش علـى البنـك المرخص له مـدى الالتزام بهـذه القاعـدة والتأكد مـن أن قيمـة الوحـدات المصدرة بمعرفـة البنـك المصدر لا تزيـد عـن الإيداعات النقدية بالجنـه المصـري المحتفظ بها لديـه لهـذا الغرض.
وحدد البنك المركزي شروط لتلك الوحدات : 
- أن تكون قابلة للاسترداد بما يعادلها نقدا.
- تقبل من قبل الأشخاص والجهات.
- مخزنة على أجهزة أو وسائط إلكترونية.
 

هذا الخبر منقول من : الرئيس نيوز




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play