موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

وزيرة الهجرة تهنئ الأقباط بمناسبة أحد السعف

منذ 5 شهر
April 25, 2021, 3:06 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news


هنأت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الأقباط  بمناسبة يوم “أحد الشعانين” أو “أحد السعف”.
 
وكتبت "مكرم"، عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، “في الأحد السابع من الصوم الكبير، القلوب تتضرع وتصلي، تشكر وتسبح، تحتفل وتستقبل أسبوع الآلام بإيمان بأن الله قادر على كل شيء، يسمع هذه القلوب وسيستجيب لها". 
 
وأضافت وزيرة الهجرة "كل سنة ومصر طيبة وكبيرة، كل سنة وبلدنا منورة بولادها، كل سنة وأرض مصر محمية”.
 
"أحد الشعانين" 
 





الأخبار المتعلقة

في تلك المناسبة، قال القس أرميا فهمي "عيد أحد الشعانين” أو " أحد السعف”، هو العيد الذي يحتفل فيه المسيحيون بتاريخ استقبال أهل أورشليم ”القدس” للسيد المسيح بأغصان الزيتون وزعف النخيل دلالة على استقباله كمبشر برسالة السلام.
وتابع "أحد السعف مرتبط بـ"الجريد" وهو سعف النخيل والمصنع من قلب النخلة ويتميز بلونه الأبيض الجميل وهو ما تم تقديمه وفرشه في الطريق أمام السيد المسيح عند دخوله أورشليم "القدس" بجانب أغصان الزيتون رمز السلام.
 
وأوضح "فهمي" "أننا بذلك نقول لربنا أملك قلوبنا التي نقدمها إليك طاهرة نقية تنبع منها السلام في كل أنحاء العالم، " مؤكدا أنه بعد يوم أحد السعف يبدأ "أسبوع الآلام".
 
وأشار المتحدث باسم الارثوذكس ببورسعيد، إلي أن تلك هي مظاهر الاحتفال بأحد الشعانين أو السعف كما هو شائع، فالسعف هو قلب النخيل الأبيض اللون والشعانين تأتي من كلمة "هوشعنا " أي خلصنا في اللغة القبطية.
 
وكانت أصدرت مطرانية الأقباط الأرثوذكس بيانًا في 10 أبريل الماضي أكدت فيه أنه سوف تكون قداسات أسبوع عيد القيامة المجيد قاصرا على الشمامسة والقساوسة فقط نظرا لازدياد أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد في تلك الفترة الحالية ، وذلك حرصا على سلامة شعب الإيبراشية.

christian dogma




 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play