موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تضع الكنائس بيض النعام أمام الهيكل لهذا السبب .. وهذه علاقته بالقيامة

منذ 3 شهر
May 3, 2021, 9:58 pm
بلغ


تحتفل الكنيسة الأرثوذكسية، برئاسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، الاثنين بعيد شم النسيم.
وقال الأنبا بنيامين، مطران الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في المنوفية إن "القديسة مريم المجدلية شهدت لقيامة الرب للجميع حتى قيصر مستخدمة بيضة طائر كوسيلة إيضاح لفكرة طائر حي يخرج من بيضة مغلقة أشبه بالجماد أي حي يخرج من ميت، إذ خرج الرب حيًا من القبر وهو مغلق كما يخرج الطائر حيًا من البيضة المغلقة دون أن يفتح له أحد".
أضاف في تقديمه لكتاب مريم المجدلية، قديسة القيامة: رؤية آبائية للقمص أثناسيوس فهمي جورج، مدير مدرسة تيرانس للعلوم اللاهوتية أنه من هنا استخدمت الكنيسة بيضة النعام لكبر حجمها لتكون إعلانًا عن قيامة الرب في الكنيسة أمام كل الحاضرين لأن القيامة هي حجر الزاوية في الإيمان المسيحي".





وقال الباحث جورج فهمي، إن بيضة النعام الموجودة على باب الهيكل رمز لاعتناء هذا الطائر ببيضه، فذكر ذلك الطائر يظل موجه نظره إلى البيضات حتى (تفقس)، مثال لعناية الله بنا حيث لا تغفل عيناه ابدًا عنا.

الله محبه
 

 
     هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play