موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

أول رد من أثيوبيا على تهديد السودان باستعادة إقليم سد النهضة

منذ 4 يوم
May 4, 2021, 7:33 pm
بلغ


أعلنت أثيوبيا استمرار تمسكها بالاتحاد الأفريقي لقيادة مفاوضات سد النهضة، وشددت علي رفضها التام لتصريحات السودان الخاصه بتبعيّة إقليم بني شنقول المُقام عليه السد لها، ووصفتها بأنها "تصريحات غير مقبولة على الاطلاق".

 

وأعلن السودان في الأونة الأخيرة، نيته إعادة النظر في سيادة إثيوبيا على إقليم "بني شنقول قُمُز" المُقام عليه سد النهضة، ملوحا بأن أديس أبابا تحاول التنصل من المعاهدات الدولية بشأن حصة مياه النيل وترسيم الحدود بين البلدين.





 

ونوهت الخرطوم بأن اتفاقية عام 1902، تلزم اثيوبيا بعدم إنشاء وبناء أي أعمال على النيل الأزرق كما رسمت الحدود بين البلدين ومنحت إثيوبيا أرض بني شنقول.

 

الجدير بالذكر، أن الحكومة الإثيوبية بدأت بتجفيف الممر الأوسط للسد بالكامل، وباشرت الأعمال الإنشائية، تمهيدا لتعليته، وصب الخرسانة المسلحة، ما يوضح أن الموعد المرتقب لبدء الملء الثاني سيكون يوم 2 يوليو المقبل بالتزامن مع بدء موسم الفيضان. 

نقلا عن الطريق




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play