موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

اعرف حقيقة الأخبار المتداولة بشأن ضرب عاصفة شمسية لـ مصر

منذ 1 شهر
May 15, 2021, 3:40 am
بلغ

كشف الدكتور محمد غريب أستاذ فيزياء الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية عن حقيقة الأخبار المتداولة بشأن حدوث عاصفة شمسية خلال الفترة المقبلة.

وأوضح خلال تصريحات خاصة لموقع "صدى البلد" إن هذه العواصف الشمسية عادة ما تحدث في خطوط العرض العليا بشمال كندا والمناطق المجاورة لها .





وأضاف "غريب" إن الانفجارات الشمسية تحدث بسبب زيادة المجال المغناطيسي للشمس ، مما يؤدي إلى حدوثها ، لافتاً إلى أنها تكون في الغالب مصاحباً لها الشفق القطبي .
وأشار إلى أن مصر وخطوط العرض الوسطى بشكل عام بعيدة عن حدوث مثل هذه الانفجارات الشمسية ، حيث إنها تحدث في الخطوط العليا.
ونوه أستاذ فيزياء الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية إلى أنه لا يمكن التنبؤ بموعد حدوثها، فهي دائمة الحدوث وتتكرر بشكل مستمر، كما أنه لا يوجد خسائر بشرية أو مادية عند حدوثها .



صدى البلد
الله محبه




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play