موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

ماذا قيل عن جهود مصر لتحقيق هدنة فلسطين بعد وقف إطلاق النار؟

منذ 4 شهر
May 21, 2021, 10:43 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

ماذا قيل عن جهود مصر لتحقيق "هدنة فلسطين" بعد وقف إطلاق النار؟
في الساعات الأخيرة، نجحت المساعي المصرية في وقف إطلاق النار في فلسطين بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية، لتبدأ مرحلة جديدة من المفاوضات.

ووافق مجلس الوزراء الإسرائيلي، الخميس، رسميًا على مبادرة مصر لـ"وقف إطلاق نار متبادل غير مشروط" فوق قطاع غزة، فيما أكدت مسؤولو حركة حماس لشبكة CNN الموافقة على الاتفاق.

رسالة من الصين
وثمنت الصين، الجهود التي تبذلها مصر من أجل وقف إطلاق النار بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، معربة في الوقت نفسه عن استعدادها لتعزيز التبادلات والتنسيق مع الأطراف المختلفة لبذل جهود متضافرة من أجل السلام وتقديم مساعدات إنسانية وغيرها للجانب الفلسطيني.

رسالة من جو بايدن
وأعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن امتنانه للرئيس عبد الفتاح السيسي والمسئولين المصريين على قيامهم بدور كبير في إتمام العملية الدبلوماسية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، ونجاح الجهود المصرية بتثبيت وقف النار.





الأخبار المتعلقة

وتابع جو بايدن: حييت بنيامين نتنياهو على قرار وقف إطلاق النار، وتحدثت مع الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء الإسرائيلي، وأعبر عن امتناني للرئيس السيسي والمسئولين المصريين لقيامهم  بدور كبير في هذه الدبلوماسية.

وأضاف بايدن: "نحن ملتزمون بالعمل مع الأمم المتحدة من أجل توفير المساعدات الإنسانية لإعادة بناء غزة"، موضحا أن مصر ودول أخرى بذلت جهودا مهمة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار، وهناك فرص لإحراز تقدم.

لا غنى عن وساطة مصر
كما سلطت وكالة "الاسوشيتد برس" الضوء على نجاح الدولة المصرية فى وقف إطلاق النار داخل الأراضي الفلسطينية، مشيرة إلى أن مصر أعادت تأكيد نفسها كوسيط لا غنى عنه فى الشرق الأوسط بعد نجاح اتفاق وقف إطلاق النار في الحرب القصيرة والمكلفة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية .

وقالت الوكالة في تقريرها، إن هذه أحدث حالة عملت فيها مصر كوسيط بين إسرائيل والفصائل في غزة، والتي خاضت 4 حروب خلال ما يزيد قليلًا عن عقد من الزمان.

وعلقت الوكالة قائلة: تقع مصر على حدود كل من إسرائيل وقطاع غزة، وكانت لاعبًا رئيسيًا منذ أن سحبت إسرائيل قواتها من غزة عام 2005 وسيطرة حماس على القطاع عام 2007.

وأضافت: منذ اندلاع الحرب الأخيرة التي استمرت 11 يومًا، عملت مصر على توفير إطار يمكن للجانبين الاتفاق عليه، وفقًا لمسؤولين دبلوماسيين.
نقلا عن الفجر




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play