موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

نبأ عاجل من دير الأنبا صموئيل لـ اسر ضحايا الحادث الإرهابي بطريق الدير

منذ 5 شهر
May 27, 2021, 2:12 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تسبب وباء كورونا المستجد، في حرمان اسر ضحايا الحادث الإرهابي بطريق دير الأنباء صموئيل غرب مركز العدوه، شمال المنيا، عن المشاركة في تذكار إحياء الذكري الرابعة لرحليهم، حيث اقتصر إحياء الذكري داخل الدير على مجمع رهبان الدير، والأنبا باسيليوس، رئيس الدير، والتي شملت عشية، وقداس، وتمجيد، على مدار اليومين الماضيين .
وقد ترأس الأنبا باسيليوس، أسقف ورئيس دير الأنبا صموئيل المعترف، قداس الذكري للحادث الأليم بحضور أعضاء مجمع رهبان الدير داخل كنيسة الشهداء بالدير، وأيضا المشاركة في تمجيد ألعشيه الذي يسبق القداس ليله الذكري .





الأخبار المتعلقة

قال الراهب انجيليوس الصموئيلي، احد مسؤولي الدير، أشاد رهبان الدير بجهود الدولة، في رصف الطريق المؤدي للدير بطول 25 كيلومترا، مما سهل على الجميع التحرك بأمن، مطالبين بإنارة الطريق ،وتقوية شبكات المحمول بالطريق، لضعفها وحتى يتمكن الجميع من التواصل مع الجميع وأجهزة الدولة في الأحداث العاجلة والطارئة.
وأكد «انجليوس» في تصريحات صحفية، أن الدير سوف يفتتح أبوابة عقب الانتهاء من أزمة كورونا وقريبا، وان غلق أبواب الدير أمام الزائرين يهدف الحفاظ على صحة المترددين والموجودين داخل الدير، من الوباء اللعين، ودعا بالشفاء العاجلة لكل المصابين والرحمة للمتوفيين .
يذكر ان طريق دير الأنبا صموئيل قد شهد حادثتين مأسويين عندما قامت عناصر إرهابية، بالهجوم على أتوبيس كان يقل أقباط بطريق الدير أثناء ذهابهم للصلاة والتبارك، ما أدى إلى مقتل 28 وإصابة 14 آخرين.
الله محبة

هذا الخبر منقول من : المصري اليوم




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play