موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

محامي المالك لشقة الزمالك يكشف السبب الحقيقي وراء تفجير القضية

منذ 1 شهر
June 6, 2021, 1:37 am
بلغ

محامي المالك لشقة الزمالك يكشف السبب الحقيقي وراء تفجير القضية
مغارة علي بابا محامي مالك شقة الزمالك: هل حيازة تلك المقتنيات جريمة؟
استنكر طارق جميل سعيد، محامي مالك شقة الزمالك، إطلاق اسم «مغارة علي بابا» على شقة المالك؛ وخاصة أنه يهوى اقتناء الأشياء، معلقًا: «هذا الشخص كل العالم يعرفه جيدًا ولا يفعل شيئًا إلا بالقانون».
وتساءل خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «mbc مصر»، مساء السبت، عما إذا كان حيازة تلك الأشياء تعد جريمة، موضحًا أن النياشين الموجودة بالشقة ورثها المالك عن طريق أجداده.

وذكر أن اللوحات المدعى أنها أثرية لوحات من العصور الأوروبية، متابعًا: «هو شخص يجمع المقتنيات، والتحصل عليها تم بشكل مشروع وقانوني من خلال المزادات في مصر والدول الأوروبية وحيازتها ليست جريمة».





ونوه إلى أن «المالك انتهك في اسمه وذمته»، موضحًا أن أصل النزاع في الشقة هو صدور حكم قضائي على معاملات مالية لنجل صاحب الشقة المسجلة باسم المستشار أحمد عبدالفتاح حسن.
وأوضح أن الشقة مغلقة لمدة عامين بسبب انشغال المالك بمجموعة من الأعمال حالت دون رجوعه القاهرة، مضيفًا: «مصر تعلم أن معظم قاطني منطقة الزمالك وجاردن سيتي ينتسبون إلى عائلة كبيرة».
وشغلت قضية شقة الزمالك المعروفة إعلاميا باسم «مغارة علي بابا» الرأي العام في الساعات الماضية، بعدما انتشرت أنباء عن كونها القضية التي وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي الشكر بشأنها إلى قضاة وموظفي تنفيذ الأحكام بمحكمة جنوب القاهرة، ثم صدور تصريحات من وزير العدل المستشار عمر مروان عن تشكيل لجان مختلفة لفحص ودراسة محتويات الشقة واستمرار التحقيقات بشأنها.
وتبين أن الحقيقة وراء اكتشاف هذه الشقة ليس محتوياتها بحد ذاتها، بل وجود نزاع قضائي بين النائب الأسبق بمجلس الشعب خالد محمد حامد محمود، ونجل شقيقته كريم أحمد عبدالفتاح حسن، على معاملات مالية بينهما بملايين الجنيهات، حيث حصل الخال على أحكام قضائية بأداء المبالغ المالية المطلوبة، ثم أمر قضائي بالحجز على بعض ممتلكات نجل شقيقته.
وبناء على العنوان الذي تم ذكره في التحريات لشقة المدعى عليه كريم، توجهت وحدة تنفيذ الأحكام إلى الشقة المذكورة لفتحها، ليتم اكتشاف ما بداخلها من منقولات ثمينة، تم نشر صورها في وسائل الإعلام منذ أسبوع، دون ذكر السياق القانوني لها.


نقلا عن الشروق




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play