تصريح جديد من الصحة العالمية بشأن تسرب كورونا من مختبر صيني

منذ 5 شهر
June 13, 2021, 10:42 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، إنه لا يستبعد نظرية تسرب فيروس كورونا من مختبر ووهان في الصين.
وحسب صحيفة "صن" البريطانية، طالب أدهانوم جيبريسوس، خلال قمة زعماء مجموعة السبع، الصين بتقديم مزيد من "الشفافية" والمساعدة في حل لغز أصول فيروس كورونا، مؤكدا أن بكين لم تتعاون بشكل كامل معها.
وحتى الآن لم يتم معرفة منشأ فيروس كورونا، على الرغم من ظهور نظريتين رئيسيتين، وهي انتقاله عبر الحيوانات بأحد أسواق ووهان أو تسرب من مختبر الأبحاث في نفس المدينة الصينية.





الأخبار المتعلقة

فيما قالت الصين مرارًا وتكرارًا إنها ليست مسؤولة عن الوباء العالمي، ورفضت نظريات المؤامرة التي تقول إن الفيروس من صنع البشر.
وأوضح مدير منظمة الصحة العالمية، خلال قمة زعماء مجموعة السبع، أن ما لا يقل عن 174 مليون شخص أصيبوا بفيروس كورونا، وتوفي 3.75 مليون شخص جراء تداعياته، مشيرا إلى أن "هؤلاء الناس، كما أعتقد، يجب أن يعرفوا من أين جاء هذا الفيروس. إنهم يستحقون ذلك هذا ضروري حتى نتمكن في المستقبل من منع تكرار الوباء".
وأضاف: "نحن بحاجة إلى تعاون من الجانب الصيني وبحاجة إلى الشفافية لفهم ومعرفة أو العثور على أصول هذا الفيروس".
من جانبه، قال مايك رايان، المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية بمنظمة الصحة العالمية: "فيما يتعلق بأصول كورونا، نرى أنه من المهم للغاية فهم منشأ هذا الفيروس الذي تسبب في انتشار الوباء العالمي".
وأكد رايان أن "كل الفرضيات ما زالت مطروحة على الطاولة.
يذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمر الشهر الماضي وكالات الاستخبارات بإعطائه تقرير حول منشأ كورونا خلال 90 يوما.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة emil
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play