موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تحذر خطير من تخزين البصل في الثلاجة

منذ 1 شهر
June 13, 2021, 11:49 am
بلغ

يلجأ كثيرون لتخزين الخضروات بأنواعها المختلفة في الثلاجة أو الفريزر، اعتقادا منهم أنّ ذلك سيحميها من التلف، ولكن هناك أنواع معينة من الأطعمة لا يجب وضعها في الثلاجة، حيث تفسد سريعا، كما أنّ رائحتها قد تتسبب في إفساد المأكولات الأخرى.
ويعد البصل جزء لا ينفضل من حياة الطهي اليومية، بداية من كونه يضيف رائحة ونكهة مميزة للوجبة مع التوابل الأخرى، ويضيف البصل الروح إلى أي طعام شهي.
ومع ذلك، فمذاق البصل المميز ورائحته القوية يجعل من الصعب تقطيعه وتخزينه في الثلاجة مثل الخضراوات الأخرى.
لماذا لا يجب تخزين البصل في الثلاجة؟







رائحة البصل المقشر القوية ونكهته يضيفا مذاقا خاصا إلى أي وجبة، ولكن عندما نتركه دون قشرته، ينتج رائحة كريهة، بحسب موقع «تايمز أوف ناو» الهندي.
أضرار تخزين البصل داخل الثلاجة
ويقول الخبراء، إنّ البصل غني بالكبريت ومليء بالعديد من الصفات الطبية وغني بالخصائص المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات، ولا يكون تقشيره وتخزينه فكرة جيدة لأن البصل المقشر أو المفروم يمكن أن يتلوث بسهولة بالبكتيريا ومسببات الأمراض الموجودة في البيئة، ما يؤدي إلى أكسدة البصل وقد يؤدي إلى تكاثر مسببات الأمراض وإلحاق المزيد من الضرر.
وفي حالة تبريد البصل المقشر، فالرطوبة ودرجة الحرارة الباردة داخل الثلاجة قد تجعله يفقد القرمشة ويتحول إلى رطب، ما يفسح المجال لتطور مسببات الأمراض وهذا يقلل من مستوى المغذيات ويؤدي إلى نمو البكتيريا.
الطريقة الصحيحة لتخزين البصل
ووفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية «USDA»، فأفضل طريقة لتخزين البصل هي الاحتفاظ به في حاوية مغلقة عند درجة حرارة 40 درجة فهرنهايت أو 4.4 درجة مئوية داخل الثلاجة، منعا لتعفنه وفساده وإنتاج بكتيريا ضارة.
     
هذا الخبر منقول من : الوان الوطن

الله محبه




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play