موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

نتنياهو يفرم مستندات مهمة ويرفض مغادرة المقر الحكومي

منذ 3 شهر
June 19, 2021, 2:16 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

نتنياهو يفرم مستندات مهمة ويرفض مغادرة المقر الحكومي
ذكرت وسائل إعلام عبرية، أمس الجمعة، أن بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق، يرفض مغادرة المقر الرسمي لرئيس الحكومة.

وجاء في تقرير للقناة العبرية الـ12، مساء أمس الجمعة، أن نتنياهو يرفض مغادرة المقر الرسمي لرئيس الحكومة في البلاد، والذي يقع في شارع بلفور بمدينة القدس المحتلة، رافضًا السماح لرئيس الوزراء الجديد، نفتالي بينيت، بالانتقال إليه.
وأفادت القناة العبرية بأن بينيت طالب نتنياهو بوجوب الإسراع في إخلاء المقر الرسمي الحكومي خلال أسبوعين فقط، حيث أرسل رئيس الوزراء الجديد في البلاد رسالة رسمية إلى نتنياهو، وفي وقت سبق أن أخطر نتنياهو نفسه احتياجه لعدة أسابيع لإخلاء المقر الرسمي في القدس المحتلة.

وفي السياق نفسه، قالت تقارير إعلامية إسرائيلية: إن نتنياهو أتلف بعض الأوراق في مكتبه قبل دخول رئيس الحكومة الجديد، نفتالي بينيت.





الأخبار المتعلقة

وبحسب صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، فإن بعض التقارير تحدثت عن قيام نتنياهو بتمزيق بعض الوثائق التي تم حفظها في خزانات مكتبه بواسطة آلة تمزيق الورق، وذلك قبيل دخول بينيت المقر الرسمي للحكومة.

ونقلت الصحيفة عن مرافقي نتنياهو تأكيدهم أن هذه المزاعم غير صحيحة، وقالوا نيابة عنه: "كذبة كاملة"، في حين استندت التقارير التي تؤكد الواقعة إلى تصريحات لمسئولين في مكتب نتنياهو أيضًا، قالوا إنه هو مَن أمَر بتمزيق الوثائق، بينما لا يزال من غير الواضح أي الوثائق تم تمزيقها وكمية المواد التي تم تمزيقها.

ووفقًا للصحيفة الإسرائيلية، فإن هذا العمل مخالف للقانون الذي يحظر إتلاف الوثائق وينص على وجوب نقلها إلى أرشيف الدولة.

وقالت: إن هذه الوثائق موجودة في خزائن تقع في منطقة تعرف باسم "حوض السمك"، وهي منطقة معقمة يوجد فيها رئيس الوزراء وكبار مساعديه فقط، وتحتوي بانتظام على جداول مديري المكاتب، والمواد المتعلقة بالعمل اليومي والوثائق الأخرى.
الله محبة
نقلا عن فيتو
 




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play