موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

شهادات الإدخار بالبنوك أكثر أمانا وأقل فائدة رغم تراجع الإقبال عليها

منذ 4 شهر
July 6, 2021, 8:32 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

كشف مصدر مصرفي عن تراجع الإقبال على شهادات الاستثمار أو الإدخار عن الأعوام الماضية بعد تثبيت أسعار الفائدة للمرة الخامسة على التوالى من جهة، ومع ضعف الفائدة عليها من جهة أخرى.


وأشار إلى أن رفع سعر الفائدة بنسبة 1% قادرة على جذب الاستثمارات بكثافة إلى البنوك ولكن لا يمكن رفع الفائدة في الفترة الحالية في ظل تراجع نسبة التضخم وهذا ما يديره البنك المركزي بحرفية شديدة من خلال لجنة السياسة النقدية، لافتاً إلى أن لشهادات الإدخار مميزات جديرة بالإقبال عليها ونفس الوقت لها عيوب.
وأوضح أن من أهم مميزاتها هي الأمان والمرونة فشهادة الادخار هى الإثبات والضمان لحق المدخر فى المصرف كما أنها مرتبطة بفترة زمنية محددة بواسطة البنك ولها عائد  ثابت أو متغير ومتعدد الصرف ما بين شهرى وربع سنوى أو نصف سنوى أو سنوى حسب رغبة العميل وهى مصدر دخل لبعض فئات المجتمع التى ترغب فى الاستثمار الخالى من أي مغامرة وهامش الخسارة فيه صفر % كما أنها فى متناول الجميع ولكل الطبقات فهى تبدأ من أول 500 جنيه إلى مليون جنيه، وأيضا يمكن لحامل شهادة البنك الحصول على قرض أو تمويل يصل إلى 90 % من قيمة الشهادة.








كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play