موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

لن تتخيل مكالمة 4 دقائق تكلف شابا رصيد حسابه البنكي بالكامل

منذ 2 شهر
July 10, 2021, 8:54 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

استقبل هاتفه رسالة نصية، ليفتحها دون مبالاة فهو معتاد على الرسائل الدعائية المختلفة ولكنه قرر النظر إليها ربما تكون مهمة، ليجد الأمر مهمًا للغاية وبعد دقائق تلقى مكالمة تؤكد ما جاء بالرسالة وأن الأمر متعلق بحسابه البنكي واستمرت نحو 4 دقائق، ليكتشف الشاب بعدها مفاجأة صادمة، وأنها كانت أغلى مكالمة في حياته بأكملها.
يروي الشاب أنه تلقى رسالة نصية في البداية تخبره بأنه سيتلقى مكالمة مهمة بعد قليل لتحديث بيانات حسابه البنكي وإلا سيتم التحفظ على الحساب وعدم إمكانيته صرف أي مبلغ منه، ليشعر بالفزع وينتظر تلك المكالمة بفارغ الصبر وبعد تلقيها استمرت نحو 4 دقائق، ليجد بعدها أنه تعرض للسرقة وكان ضحية نصب وحسابه فارغا بالكامل.






الأخبار المتعلقة


الواقعة السابقة شهدها شاب إماراتي في أبو ظبي، إذ قدم شكوى بأنه تلقى رسالة نصية جاء فيها أن حسابه المصرفي بحاجة إلى تحديث بيانات، وأن عملية التحديث ستستغرق 4 دقائق، حيث سيقوم أحد موظفي البنك بالاتصال به، وبعد دقائق تلقى مكالمة من شخص ادعى انتماءه إلى البنك، وطلب من الشاب إعطاءه الرقم الموجود على الفيزا بحجة الوصول إلى حسابه وإكمال عملية تحديث البيانات، ليفاجأ الضحية بسرقة أمواله بالكامل.
وأحالت النيابة المختصة المتهم بعد تتبعه والقبض عليه إلى المحكمة الجزائية في أبو ظبي، وتوجه الشاب الضحية إلى المحكمة المدنية للمطالبة بالأموال التي استولى عليها المتهم، وقدم صورة من حكم المحكمة الابتدائية، بينما نفى المتهم ما ورد بالدعوى وأنكر واقعة الاستيلاء على المبلغ المالي، ولكن تم الحكم عليه بالحبس لمدة عام مع الأمر بإبعاده عن الدولة عقب تنفيذ مدة العقوبة، فضلاً عن إلزامه بالرسوم والأحكام القضائية، ورد مبلغ 26 ألف و600 درهم للشاكي، بحسب صحيفة «البيان الإماراتية»
وأكدت المحكمة أن الأوراق أثبتت توصل المتهم بغير حق عن طريق إحدى وسائل تقنية المعلومات إلى أرقام وبيانات البطاقة الائتمانية المملوكة للضحية، ومن ثم سحب المبلغ المتواجد في حسابه بالكامل وقدرها 20.600 درهم، وكشفت التحريات أن المستفيد من التحويلات البنكية هو المتهم، ولذلك فإن الحكم كان نهائيا ونافذا.

هذا الخبر منقول من : الوان الوطن

الله محبه




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play