على غرار ترامب وزير أمريكي يهدد سكان كوبا وهايتي

منذ 4 شهر
July 13, 2021, 11:11 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

حذر وزير الأمن الداخلي الأمريكي، أليخاندرو مايوركاس، المهاجرين المحتملين من كوبا وهايتي من محاولة التسلل عن طريق البحر من بلادهم المضطربة، قائلاً "إن هروبهم إلي داخل أمريكا سيكون خطير للغاية، ولن يُسمح لهم بدخول الولايات المتحدة".

ووفقا لوكالة "رويترز"، قال مايوركاس في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، "هذه المخاطرة لا تستحق أنا تخاطر بحياتك من أجلها، وهي محاولة دخول الولايات المتحدة بشكل غير قانوني. لن تأتي إلى الولايات المتحدة".
وكان الرئيس السابق للولايات المتحدة دونالد ترامب، قد وقع قرارا يمنع دخول المهاجرين.


القرارات الأمريكية بخصوص كوبا
وأعربت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، عن قلقها

من أعمال العنف المتصاعد التي شهدتها العاصمة الكوبية هافانا الأيام الماضية، داعية

إلى ضرورة التهدئة في كوبا.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس في رسالة شديدة اللهجة : "ندعو إلى الهدوء وندين أي عنف ضد المتظاهرين السلميين، كما ندعو الحكومة الكوبية إلى الإفراج عن أي شخص محتجز بسبب احتجاج سلمي".
و أضاف برايس، إن الولايات المتحدة تدرس جميع

الخيارات التي تسمح لها بدعم ومساندة الشعب الكوبي.
وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمس الاثنين، عن دعمه للمتظاهرين الكوبيين، قائلا إن “هافانا يجب أن تستجيب لمطالب شعبهم”.





وقال بايدن في بيان شاركه عبر وسائل التواصل الاجتماعي: “نحن نقف إلى جانب الشعب الكوبي ودعوته الواضحة إلى الحرية والإغاثة من القبضة المأساوية للوباء ومن عقود القمع والمعاناة الاقتصادية التي تعرضوا لها من قبل النظام الاستبدادي الكوبي”.
وبحسب الرئيس الأمريكي ، فإن على "النظام الكوبي" أن “يستمع إلى شعبه ويخدم احتياجاته في هذه اللحظة الحيوية بدلاً من إثراء أنفسهم”
القرارات الأمريكية بخصوص هايتي


أعلنت وزارة العدل الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أنها ستحقق فيما إذا كان هنالك أي انتهاكات لقانون الولايات المتحدة الجنائي في واقعة اغتيال رئيس هايتي جوفينيل مويس.
وقال المتحدث باسم وزارة العدل الأمريكية انتوني كولي في بيان نشرته الوزارة عبر موقعها الإلكتروني إنه بناء على طلب الحكومة الهايتية، تساعد الوزارة، بالتعاون مع الجهات المعنية في الحكومة الأمريكية، الشرطة الوطنية الهايتية في التحقيق في اغتيال الرئيس مويس.
وأضاف أنه في إطار جهود الوزارة لتقديم المساعدة في إنفاذ القانون لشعب وحكومة هايتي، أجرى مسؤولون أمريكيون بارزون تقييما أوليا على أن تواصل وزارة العدل الأمريكية دعمها للحكومة الهايتية في مراجعتها للحقائق حول هذا الحادث للوقوف على الملابسات المحيطة بهذا الهجوم الشنيع.



هذا الخبر منقول من : صدى البلد

الله محبة




كتب بواسطة roromoha
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play