موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

احذر من تناول هذا النوع من السلطة تسبب عدوى بكتيرية قاتلة

منذ 2 شهر
July 17, 2021, 11:34 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

احذر من تناول هذا النوع من السلطة تسبب عدوى بكتيرية قاتلة



حذرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، من تناول نوع شائع من السلطة، لما يمكن أن تشكله من خطر على الصحة.
وجاء تحذير المراكز من هذا النوع، الذي تنتجه إحدى الشركات الأمريكية، بسبب سلامتها، خاصة بعد إصابة 8 أشخاص في الولايات المتحدة بمرض السالمونيلا التيفيموريوم البكتيرية.
وحسب «Best Life»، قالت هيئة الصحة، إن 5 على الأقل من الأفراد الذين أصيبوا بالمرض، قد اشتروا أو استهلكوا هذا النوع من السلطة.
هذا، ويعيش الأفراد الـ 8، المتأثرون بالسالمونيلا تيفيموريوم في ولايتي ويسكونسن وإلينوي، ولكن بالإضافة إلى بيعها في تلك الولايات، تم أيضًا توزيعها على المتاجر في ولايتي أيوا وإنديانا.
وتتبع المسؤولون المصدر الأولي للتلوث إلى منشأة «برايت فارمز» في روشيل، حيث تم إنتاج السلطات.
من جهتها، تحقق مراكز السيطرة على الأمراض من أن السلطة التي يحتمل أن تكون ملوثة قد بيعت في تلك الولايات الأربع. وتشير هيئة الصحة إلى أنه ربما تم توزيعها في أماكن أخرى في الولايات المتحدة أيضًا.




وعليه، حذرت المراكز المستهلكين والمطاعم وتجار التجزئة من تناول أو بيع هذه السلطة، مع الإشارة إلى أن التخلص منها قد لا يكون مافيًا للحفاظ على سلامتك، نتيجة سهولة انتشار السالمونيلا.





الأخبار المتعلقة

وللحد من خطر إصابتك بالمرض، توصي المراكز بغسل أي أسطح قد تكون ملامسة للسلاطة المصابة بالماء الساخن والصابون، وفعل الشيء نفسه مع أي عناصر قد تكون قد لامست السلطة، أو تشغيلها في غسالة الصحون.
عن المرض
عادة ما تبدأ أعراض عدوى السالمونيلا، التي تشمل عادة الإسهال والحمى وتشنجات المعدة، ما بين 6 ساعات و6 أيام بعد ملامسة الطعام أو الأسطح الملوثة.
وبالنسبة لمعظم الناس، عادة ما يتم الشفاء من المرض في غضون أسبوع دون الحاجة إلى علاج طبي، رغم هذا، لا ينطبق هذا الحال على الجميع.
جديرٌ بالذكر، ان الأطفال الصغار والأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا، والأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة، هم أكثر عرضة للإصابة بمرض السالمونيلا.
وحسب «مايو كلينيك»، يمكن اكتشاف عدوى السالمونيلا عبر اختبار عينة من البراز.
وحال اشتباه الطبيب في إصابة المريض بعدوى السالمونيلا في مجرى الدم، فقد يقترح عليه إجراء اختبار لعينة من الدم بحثًا عن البكتيريا.
هذا الخبر منقول من : المصري اليوم








الله محبة




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play