موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

نقيب الممثليين يحرر محضرا ضد نجل الحويني .. بعد أزمة حلا شيحة

منذ 3 شهر
July 18, 2021, 2:21 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

قدم الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية، بلاغًا بمباحث الإنترنت ضد حاتم الحويني نجل أبي إسحاق الحويني، لتطاول نجل الحويني عليه بسبب تصريحات الفنانة حلا شيحة.
واتهم نقيب المهن التمثيلية حاتم الحويني بسبه وقذفه في البلاغ الذي حمل رقم 23 أحوال بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، إدارة مكافحة جرائم الحاسبات وشبكات المعلومات، مطالبا باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المشكو في حقه.

وكان حاتم الحويني، نجل السلفي أبواسحاق الحويني، هاجم الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، وزوجته الفنانة روجينا ، بألفاظ نابية أثناء دفاعه عن حلا شيحة ، بسبب قرار زكي شطب الفنانة حلا شيحة بعد تصريحاتها بشأن الفن حرام.

وطالب نجل أبوإسحاق الحويني أشرف زكي نقيب الممثلين بالتوبة كما فعلت حلا شيحة خاصة وأنه وصل لعمر 60 عاما.

وكان الدكتور أشرف زكي، نقيب الممثلين قال: "انزعجت جدًا من اللي حصل من حلا شيحة ولكنه درس كبير لنا بأنه لا عودة ولا مكان لها أو لغيرها ممن يسيئون للوسط الفني ولا مكان لمثل من يفعل هذه الأفعال وهي أساسا كانت مشطوبة من النقابة، واللي شايف الفن حرام يتفضل يمشي".

عقوبة مَن يرى الفن حراما




وتابع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة "إم بي سي مصر": "حلا شيحة ليست في الدائرة، واللي شايفين الفن حرام وعايزين يرجعونا مليون سنة للوراء بنقولهم لكم دينكم ولي دين".





الأخبار المتعلقة


وأكمل: "الفن والموهبة والمهنة العظيمة اللي بنشتغلها ميهونش أننا نعمل فيها كده، وسألت الشيخ الشعراوي "هل الفن حرام، فكان رده قوله تعالى: (فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وَأَمَّا مَا يَنْفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ)، وإحنا بنقدم رسالة، وأعمال زي الاختيار بتغير حياة الناس".

فكر حلا شيحة
وتابع: "مصر عظيمة وأكبر من ناس عايزة تتعالج، وحلا شيحة مذبذبة في فكرها". 

وقالت المهن التمثيلية، في بيان لها: "يعلن مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية رفضه التام لكل محاولات العودة بنا للوراء بنشر الفكر الظلامي الذي عانى منه المجتمع المصري طوال عقود سواء عبر الصفحات العامة بالوسائط الإلكترونية أو الصفحات الخاصة لمَن يعتزلون الفن تحت غطاء التوبة، وكأن الموهبة التي منحها الله للمبدعين خطيئة".

وأضاف البيان: "ويعلن مجلس نقابة المهن التمثيلية أنه لن يقف ساكنًا أمام محاولات تشويه الفن والإبداع الذي يعد أحد المؤشرات الثقافية لتطور الرؤية في المجتمعات المتحضرة، كما يؤكد الدعم الكامل للإبداع والمبدعين في كافة الفنون عامة والمهن التمثيلية خاصة، فخروج البعض من دائرة الفن وعودتهم المتكررة له إنما تعبر عن تذبذب فكري ورؤية ربما تحكمها مصالح شخصية وهي حالات نادرة ولا تعبر إلا عن ذاتها".

واختتم بيان نقابة المهن التمثيلية قائلًا: "ويهيب مجلس نقابة المهن التمثيلية بمقاطعة هذه الصفحات التي يريد أصحابها أن يعودوا برؤيتنا الثقافية للمربع صفر، في رجعية جديدة لا تستهدف سوی مصالح خاصة على حساب المصلحة العامة لهذا الوطن الذي لا ولن يبتلع طعم التشدد الذي أفضى للعنف والفوضى".

 
     
هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

الله محبه




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play