موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

العجل فلت.. شاهد هروب الأضحية خوفا من الذبح أول أيام العيد

منذ 3 شهر
July 20, 2021, 11:30 am
بلغ

تابع عبر تطبيق google news google news google news

العجل فلت شاهد هروب الأضحية خوفا من الذبح أول أيام العيد


هديل البناعادة ما نري مشهد هروب الأضاحي في أول أيام عيد الأضحى المبارك، حيث أن الحيوانات حين ترى الدماء وتشم رائحتها تشعر بالخوف من الذبح فتحاول الهرب من الموت، ولكنه في المعتاد يكون مشهد كوميدي للغاية، ونرى الأضحية تركض وتهاجم كل من يحاول الإمساك بها، كما نرى الأطفال والشباب يلاحقونها في مشهد كوميدي.
 
ورصدت كاميرات اليوم السابع هروب أحد الأضاحي خوفا من الذبح في سوق البراجيل للمواشي، في مشهد كوميدي للغاية ويلاحقها الأطفال والجزارين ولكنها تحاول الإفلات منهم بكل قوتها.
 
وكانت خطبة عيد الأضحى قد تمحورت اليوم الثلاثاء حول عدم ذبح الأضاحي أمام بعضهم البعض، ومراعاة كونهم يشعرون بالخوف والحزن عند رؤية تلك المشاهد.
 
 
 
 
 
 
ودعت أيضا الخطبة، إلى أنه ينبغي أن نجعل من ذبح الأضحية مظهرا من مظاهر عظمة الإسلام، وعنوانًا لرقيه وحضارته، فلا تذبح الأضحية في الأماكن العامة، ولا في مداخل العمارات، ولا في الشوارع، ولا أمام المساجد والمستشفيات، مما يتسبب في أذى الناس وضررهم، وانتشار الأمراض بينهم، وقد حرم الإسلام الضرر بكل أشكاله وصوره، حيث يقول صلى الله عليه وسلم: "لا ضرر ولا ضرار" .
 
وفي خطبة عيد الأضحى 2021، شدد  الإمام على أن من أهم معاني الأعياد التراحم والتكافل، حيث يقول نبينا صلى الله عليه وسلم عن الفقراء والمساكين: "اغنوهم في هذا اليوم" فمن وسع على محتاج وسع الله عليه، ومن فرج عن مسلم فرج الله عنه، يقول النبي صلى الله عليه وسلم: "ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه كربة من كربات يوم القيامة، ومن ستر مسلما ستره الله يوم القيامة" ويقول صلى الله عليه وسلم:" اللهم أعط منفقا خلفا" .

https://youtu.be/z0eBHvRWBhE

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع

كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play