موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

بشأن أزمة سد النهضة تصريح جديد من خارجية إثيوبيا

منذ 2 شهر
July 21, 2021, 6:24 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

زعمت وزارة الخارجية الإثيوبية، اليوم الأربعاء، أن مصر والسودان لم تتكبدا أي ضرر كبير جراء الملء الثاني لسد النهضة، آملة في التوصل إلى حل يربح به الجميع.
وفي تغريدة عبر صفحتها الخاصة على "تويتر"، كتبت الخارجية الإثيوبية: "نفرح لملء سد النهضة لم تتكبد أي من مصر والسودان أي ضرر كبير كما أكدنا منذ بداية المفاوضات الثلاثية".


وأضافت: "نأمل، إذا تفاوضنا بحسن نية، في الوصول إلى حل يربح فيه الجميع وهو أمر في متناول أيدينا".


ونشرت الوزارة صورا لمواطنين إثيوبيين يحتفلون بالملء الثاني لسد النهضة، الذي تطلق عليه إثيوبيا إسم GERD إختصارا لـGrand Ethiopian Renaissance Dam (سد النهضة الإثيوبي الكبير).



تعليق آبي احمد





ووجه رئيس الوزراء الأثيوبي آبي أحمد رسالة للشعب الإثيوبي، بعد الإعلان الرسمي عن اكتمال الملء الثاني لسد النهضة، الأحد الماضي، حيث هنأ الإثيوبيين على عملية اكتمال العملية، وأكد أن عملية اكتمال الملء مرت بسهولة.





الأخبار المتعلقة


وكتب آبي أحمد تغريدة على تويتر قال فيها: "تهانينا على اكتمال الملء الثاني لسد النهضة العظيم إثيوبيا امتلأ بسهولة".


اكتمال التعبئة


وكان التليفزيون الإثيوبي أعلن، صباح الأحد الماضي، عن اكتمال التعبئة الثانية لسد النهضة، كما أكد ذلك وزير المياه والري الأثيوبي سيلشي بقلي، مؤكدًا أن عملية الملء الثاني لسد النهضة اكتملت بسبب المياه الهائلة التي تدفقت من الأمطار، لتكمل عملية الملء الثاني في وقت قياسي.



كما بث التلفزيون الإثيوبي صورًا وفيديوهات توضح اكتمال عملية الملء الثاني للسد، كما نشرت وكالة الأنباء الإثيوبية مقطع فيديو يظهر الانتهاء من المرحلة الثانية من التعبئة الأولية لسد النهضة.

وأظهرت الصور وصول المياه المعبأة مستوى ارتفاع المياه من الممر الأوسط، ما يعني أن وصول مرحلة التعبئة الثانية لمرحلة الاكتمال، مع تدفق المياه من الممرين السفليين.

 
     
هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

الله محبه




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play