موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

بعد كثرة حوادث تفحم السيارات خلال الصيف احتياطات يجب عليك الالتزام بها

منذ 1 شهر
July 30, 2021, 5:05 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

كثرت حوادث تفحم السيارات في مصر خلال فصل الصيف، والتي كان آخرها اليوم بتفحم سيارة على طريق الصعيد الزراعي أمام مدينة بني مزار، ما أدى لوفاة السائق، واصابة عضو هيئة تدريس بكلية الطب بجامعة المنيا.
وانتشرت حوادث التفحم بشكل واسع بين النشطاء المصريين على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، منهم من علل ذلك بوجود عيوب في السيارات المستوردة ومنهم من رأى أن حرارة الجو الشديدة وعدم إجراء بعض احتياطات السلامة هي السبب وراء ذلك.
في هذا التقرير نستعرض بعض إجراءات السلامة والإحباط الواجب اتباعها خلال الأوقات شديدة الحرارة للحفاظ على السيارة من الاحتراق، بحسب موقع "اتروستيد ادفايزر".
* قم بالقيادة عندما يكون الجو أكثر برودة
يمكن أن يساعد تجنب الشمس أثناء القيادة في التخفيف من المشكلات المتعلقة بالحرارة. حيث يمكن أن تجعل القيادة على الطريق في الصباح الباكر أو في وقت لاحق من المساء القيادة أكثر أمانا خلال أشهر الصيف القاسية.
* حافظ على ضغط الإطارات
يعتبر احتكاك الرصيف الساخن والإطارات المنتفخة مزيجًا خطيرًا يمكن أن يؤدي إلى انفجار الإطارات، لذا تذكر دائمًا فحص ضغط الإطارات بشكل متكرر أثناء الطقس الدافئ، حيث يمكن أن تتسبب الحرارة في فقدان الإطارات لحوالي رطل واحد من ضغط الهواء شهريًا.

* افحص بطاريتك
تسبب الحرارة توليد الأبخرة، وقد يؤدي فقدان السوائل إلى نفاد طاقة البطارية، لذا يجب عليك فحص البطارية عند محال الصيانة.
* حافظ على رطوبة السيارة
قبل الانطلاق على الطريق تأكد من تزويد سيارتك بالغاز والزيت والماء جنبًا إلى جنب والمبرد وسوائل الفرامل، علاوة على ذلك، تضمن هذه الأنظمة عمل محركك والأنظمة الهامة الأخرى بشكل صحيح حتى لا تتضرر على الطريق أثناء القيادة الطويلة والساخنة.
* استراحة
امنح سيارتك استراحة من الشمس عن طريق ركنها في الظل، تحت الأشجار أو موقف السيارات الداخلي، أو تحت المباني العالية.
* حماية داخلية
قم بحماية لوحة القيادة والمقاعد الخاصة بك عن طريق تثبيت أغطية المقاعد واستخدام حاجب الشمس للزجاج الأمامي، حيث تساعد هذه العناصر في الحفاظ على برودة الجزء الداخلي من سيارتك وتمنع أشعة الشمس أو إتلاف الجزء الداخلي، فيما يمكن أن يساعد تلوين نوافذك أيضًا في الحفاظ على حرارة السيارة، وذلك طبقا للقوانين المحلية لمعرفة الحد الأقصى لمستوى صبغة النوافذ الذي يسمح به القانون.

نقلا عن الشروق
 
الله محبة

كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play