موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

الكنيسة الأرثوذكسية تُحيي تذكار رهبنة البابا تواضروس الثاني الـ33

منذ 1 شهر
July 31, 2021, 11:08 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

الأرثوذكسية تُحيي تذكار رهبنة البابا تواضروس الثاني الـ33


تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اليوم السبت 31 يوليو، بعيد رهبنة قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الـ 33
من هو البابا تواضروس؟
وسيم قداسة البابا تواضروس الثاني، راهبًا في 31 يوليو عام 1988، بيد قداسة البابا شنودة الثالث، البطريرك رقم 117 الراحل، بدير القديس الأنبا بيشوى العامر بصحراء وادى النطرون، باسم الراهب ثيؤدور الأنبا بيشوي، وهو في الخامسة والثلاثين من عمره.





الأخبار المتعلقة

والبابا تواضروس الثاني من مواليد المنصورة، حيث ولد في 4 نوفمبر عام 1952، باسم وجيه صبحي باقي سليمان، وقد حصل على درجة البكالوريوس من كلية الصيدلة، جامعة الإسكندرية، عام 1975، وتخرج من الكلية الإكليريكية عام 1983، وحصل على زمالة الصحة العالمية بإنجلترا عام 1985.
وقصد الدكتور الصيدلي وجيه صبحي، دير الأنبا بيشوي العامر في صحراء وادي النطرون في 20 أغسطس عام 1986، طالبًا الحياة والرهبانية والتوحد مع الله، ليترهب في 31 يوليو عام 1988 أي قبل مرور عامين من دخوله الدير، وتمت رسامته قسًا في 23 ديسمبر 1989.
وانتقل لإيبارشية البحيرة عام 1990 ليعمل بالحقل الرعوي، ليسيم في عام 1997 أسقفًا عامًا ومساعدًا للأنبا باخوميوس، مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية، وأصبح مسئولا عن خدمة منطقة كنج مريوط والقطاع الصحراوي بالإسكندرية.
تم ترشيحه ليكون خليفة البابا شنودة الثالث هو وأربعة آخرين هم الأنبا رافائيل ، القمص رافائيل أفامينا ، القمص باخوميوس السرياني، القمص سارافيم السرياني. ،فاز بمنصب البابا عن طريق القرعة الهيكلية ليصبح البابا تواضروس الثاني 118 يوم الأحد 4 نوفمبر 2012.
رؤية البابا لخدمة الكنيسة؟
رؤيته لمستقبل الكنيسة يقول الأنبا تواضروس "يجب أن نهتم بفصول التربية الكنسية منذ الصغر، وأن نجعل فصول إعداد الخدام من أولوياتنا، فالخدمة هي التي سوف تصنع نهضة جديدة داخل الكنائس سواء بمصر أو ببلاد المهجر".
ويُطالب الأنبا تواضروس بإنشاء معهد لإعداد خدام كنائس بالمهجر لإطلاعهم على الثقافات المختلفة في الدول الأوروبية وأمريكا وكندا، مُعتبرا أن إقامة قنوات للحوار مع الشباب أمر ضروري، وكذلك يدعو المسيحيين إلى الاندماج في المجتمع من خلال التعليم ووسائل الإعلام.
وقد حصل الأنبا تواضروس على تزكيات من الأنبا دميان أسقف عام ألمانيا والأنبا سوريال أسقف ملبورن، والأنبا مكاريوس أسقف عام المنيا، والأنبا باخوم أسقف سوهاج، والأنبا اندراوس أسقف أبوتيج والانبا رفائيل الاسقف العام.
تم تجليسه كبابا للإسكندرية وبطريرك للكرازة المرقسية في قداس الأحد 18 نوفمبر 2012 برئاسة القائم مقام البطريرك الأنبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية وباشتراك كافة أعضاء المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية و مشاركة وفود من كل الكنائس في مصر والعالم.

هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play